لايف ستايل /تكنولوجيا وسيارات

من هو محرِّر نصوص "ويكيبيديا" الأفضل؟

ستيفن برويت، أفضل محرِّر نصوص على "ويكيبيديا"
ستيفن برويت تمكن من تعديل 3 ملايين مقالة على الموقع، وكتب 35 ألف مقالة

من هو محرِّر نصوص "ويكيبيديا" الأفضل؟

معلومٌ أنَّ "ويكيبيديا"، الموسوعة الحرَّة الأكبر في العالم تُسيطر على أغلب نتائج البحث الرئيسية في جوجل.
تعتمد هذه الموسوعة في العادة على الآلاف من المتطوِّعين حول العالم، وعلى لغات عدة، بما فيها العربيَّة، لإنتاج المحتوى، إضافة إلى تعديل المقالات وإضافة المزيد من المعلومات لها من وقت لآخر حسب المستجدَّات. ومن بين هؤلاء المتطوعين ستيفن برويت الذي تمكَّن من تعديل 3 ملايين مقالة على الموقع، فيما كتب 35 ألف مقالة، وهو ما يجعله من أفضل المحررين عبر تاريخ الموسوعة التي تفتخر به.



تتباهى الموسوعة الإلكترونية بعرض أكثر من 5.7 مليون مقالة بالإنجليزيَّة، وملايين أخرى مترجمة إلى لغات أخرى، منها العربيَّة والعشرات من اللغات الأخرى، وكلها مكتوبة بوساطة متطوِّعين.
واختير برويت من الأفراد الأكثر تأثيرًا على الإنترنت من قبل مجلة "تايم"، لأنَّه قام بتحرير ثلث جميع مقالات اللغة الإنجليزيَّة على "ويكيبيديا". وهو يهتمُّ بالتاريخ، كما أنَّ حبَّه لفن الأوبرا ألهمه ليقتبس اسمه كمستخدم في ويكيبيديا تيُّمنًا بـSer Amantio Di Nicolao، الشخصيَّة الأوبرالية المفضلة لديه.
وعند البحث عن حقيقة اسمه كمستخدم على محرك بحث جوجل، فقد وجدنا أنه "أول إنسان بويكيبيديا يقوم بأكثر من مليوني عملية تحرير".
ولا يزال برويت يعيش مع والديه في المنزل الذي نشأ فيه، وهو ظلَّ وفيًّا لمصالحه والقيم التي يؤمن بها، ويعتبر الكتابة على "ويكيبيديا" هوايته المفضَّلة.

لاستكمال قراءة الموضوع من موقع سيدي، اضغط هنا

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X