فن ومشاهير /أخبار المشاهير

هند أبي اللمع تعود بـ"الأميرة" في مهرجان لحظات في بيروت

من كواليس فيلم "الأميرة"
من كواليس فيلم "الأميرة"
من كواليس فيلم "الأميرة"
من كواليس فيلم "الأميرة"
الشباب الذين شاركوا في صناعة الفيلم

كُرّمت الفنانة الراحلة هند أبي اللمع، في إطار النسخة الأولى من مهرجان الأفلام القصيرة "لحظات" الذي افتُتح في أسواق بيروت "سينما سيتي"، حيث قدّم 12 فيلمًا قصيرًا.
هند هي ممثلة لمع اسمها كالذهب في عالم التلفزيون والسينما ولا يزال حتى بعد رحيلها، هي التي أضحكت الجمهور في أعمالها الكوميدية إلى جانب الراحل إبراهيم مرعشلي في مسلسل "المعلمة والأستاذ"، والتي حرّكت الأحاسيس والمشاعر في مسلسلات أخرى أدّت بطولتها مع الممثل المخضرم عبد المجيد مجذوب في "آلو حياتي"، و"لا تقولي وداعًا"، وغيرها من الأعمال.
وعُرض الفيلم الوثائقي التمثيلي التكريمي "الأميرة" عن سيرة حياتها، على مدى 30 دقيقة، في حضور عددٍ من أفراد أسرتها ومحبيها. والفيلم من إعداد وإخراج نجل الفنانة آماليا أبي صالح، ربيع دمج، وتولى الإخراج التقني حسن مهدي والتنسيق عبد جمعه. وأدت دور الفنانة الراحلة يارا دندش، وتسلمت عائلتها درعًا من منظمي المهرجان.
يروي "الأميرة" ظروف وفاة هند، إبان ما سمّي بـ "حرب الإلغاء" (1990)، وكيف طغت أصوات المدافع حتى على نبأ رحيلها. من خلال عرض مقاطع وصور نادرة من الأرشيف، يحاول دمج استرجاع مسيرة الممثّلة الرقيقة، عبر شهادات لشخصيات مقرّبة منها.
كما سنرى كيف وقفت الفنانة الكبيرة سميرة توفيق إلى جانبها، ورافقتها في مرضها وسفرها إلى لندن، مرورًا بشهادة أخيها غير الشقيق، طوني أبو الروس، الذي يتحدث عن تفاصيل حياتها، ومسيرتها المهنية وتدرّجها، إلى جانب حضور جورجيت ثابت الفنانة التي رحلت قبل أشهر قليلة.
أولاد هند وبحسب ما قال عبد جمعة لـ"سيدتي. نت"، كانوا سعداء بنتيجة العمل الذي جاء كتحية لمسيرتها التي قدمتها طيلة مشوارها الفني. ويتبع: "استغرق تحضير الفيلم تقريبًا 3 سنوات، ومن المقرّر أن يتم عرضه عبر إحدى المحطات التلفزيونية اللبنانية في ما بعد".
وأضاف: "مقولة الجمهور عاوز كده لا تصح، ما أقصده أنّ الجمهور متعطش للأفلام السينمائية الراقية، وليس لكل ما هو تجاري كما نرى حاليًّا في السينما". كما سيشارك "الأميرة" في مهرجانات محلّية وإقليمية عدة، من ضمنها "مهرجان بعلبك السينمائي"، و"مهرجان دمشق للأفلام القصيرة".
وعلمت "سيدتي. نت"، أنه "سيتم التحضير لفيلم عن حياة ممثلة مخضرمة من جيل هند أبي اللمع، وسيكون خاصًّا عن حياتها الفنية، وسيضيء على جانب مهمّ من حياتها الاجتماعية".

هل طلبت بيرين سات الطلاق من زوجها مغني البوب كينان دوغلو؟

بالفيديو: أول اعتراف من أصالة بوجود أزمة مع أنغام ..علاقتنا تمر بـ"مطب"

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X