أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

هيئة الترفيه تدعم المواهب السعودية لصقلها عبر "تحديات الترفيه"

أتاحت الهيئة العامة للترفيه فرصة للمواهب الشابة بالمشاركة في "تحديات الترفيه"، بهدف تسليط الضوء على النجوم والموهوبين والهُواة، من أنحاء المملكة كافة، ودعمهم وتطوير مواهبهم، إذ تمَّ إطلاق البرنامج الوطني لاكتشاف المواهب الترفيهية #تحديات_الترفيه الذي يتضمن أكثر من 20 تحديًا في أكثر من 20 نشاطًا ترفيهيًّا متنوعًا.


ويهدف البرنامج إلى اكتشاف المواهب الوطنية في مجالات الترفيه المختلفة، وتوسيع نطاق الوصول ليشمل جميع سكان المملكة، كما يهدف إلى تحفيز شرائح المجتمع كافة على المشاركة بمحتوى ترفيهي محلي، يليق بصورة المملكة وثقافتها.
وسوف يحظى الفائزون بالتحديات بإجمالي دعم يصل إلى 20 مليون ريالٍ، من أجل تدريب وتمكين مواهبهم للوصول للعالمية.


ومن ضمن "تحديات الترفيه" حفَّز حساب هيئة الترفيه في روزنامتها "عيشها"، لمسابقة المواهب الغنائية في أكبر تحدٍ للغناء بالمملكة، بجائزة قيمتها تصل إلى مليون ريال عن طريق مسابقة "أجمل صوت غنائي" عن طريق مسار "أغنية من كلماتك وأدائك"، ومسار "أدائك لأغنية منشورة"، بما فيه أفضل موهبة في العزف على الآلات الموسيقية، وأفضل فرقة عزف موسيقية، بالتالي تُتيح هيئة الترفيه أقوى فرصة لصقل المواهب السعودية .


وفي سياق تحديات "الترفيه"، تضم أيضًا تحدي شاعر الوطن، لأصحاب الأقلام الشعرية ومؤلفي الشعر بكل أنواعه، فرصتكم الآن لإثراء الساحة الأدبية بأبياتكم وقصائدكم، ومسابقة السيرك السعودي لأفضل سيرك محلي مبتكر، أو مماثل لعرض سيرك عالمي.


وفي جمال الطبيعة الخلابة، أتاحت هيئة الترفيه أولمبيات الطبيعة وعنوانه "شاركنا جمال الطبيعة وورينا جمال زهورك"، وذلك عن طريق الزراعة اليدوية والقدرة الفنية على التنسيق الجمالي والإبداعي، باستخدام مختلف النباتات والزهور، عن طريق مسار التصوير بالفيديو الذي يوثق الإبداع في التصاميم .


ولصقل المواهب السعودية الإبداعية، أتاحت أيضًا مسابقة "أفضل تطبيق ترفيهي على الجوال"، عن طريق خلق فكرة في تحدي تطبيقات الجوال الترفيهية، وسوف تُتاح الفرصة فيها للمواهب الشابة لصقل مواهبهم وأفكارهم في هذا المجال.
وللتمثيل الدرامي من هذه التحديات نصيبٌ، حيث بإمكان المواهب المشاركة في مقطع فيديو بإعادة التمثيل من الإبداعات المستحقة، عن طريق مشاركة هذه الفيديوهات .


وتصل التحديات التي وضعتها هيئة الترفيه وأسستها لصقل المواهب السعودية، إلى 20 تحديًا وأكثر، من ضمنها العروض الشعبية، وعروض الدبابات، وعروض السيارات، وفنون الخفة، والتزلج، وموهبة الكوميك السعودي، وتحدي الفيديو والتصوير لأفضل موهبة في تصميم وإنتاج مقاطع الفيديو الإبداعية، لأفضل مواهب التصوير الفوتوغرافي في المملكة، وتغطية الفعاليات لأفضل تغطية بكاميرا الجوال لفعالية عامة في المملكة.


كل هذا وأكثر منحته هيئة الترفيه لخلق التنافس وصقل المواهب، كما أضافت اقتراح موهبة ترفيهية غير موجودة، لتعمل الهيئة العامة للترفيه على اكتشاف المواهب في السعودية، وخصصت المشاركة بالاقتراح إذا اعتقدتَ أن موهبتك غير موجودة .
وبدأ استقبال المشاركات من الـ6 من فبراير، ويستمر إلى 30 من إبريل، ويشار إلى أن تحديات الترفيه ومعلوماتها متوفرة عبر حساب روزنامة الترفيه "عيشها"، على منصة "تويتر" على الرابط التالي:
https://geachallenges.com/singer

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X