أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

بعد 63 عاماً على زواجهما طلب منها الزواج مرة أخرى

جددا زواجهما بعد 63 عاماً
كارل ودونا في شبابهما
تعبيرية
الفرح الذي دام لأكثر من 6 عقود
العاشقان من زواجهما الأول قبل 6 عقود
خاتم الزواج الذي قدمه كارل لدونا
عاشا معاً في الحلوة والمرّة
ظل معها بأسوأ حالاتها الصحية
دونا
ظل معها في مرضها
كارل ودونا تزوجا ثانية بعد 63 عاماً منزواجهما
حفيدتهما كريستين
كارل ودونا
أحبا بعضهما كل هذه السنين
كارل يجثو على ركبتيه ويطلب من دونا الزواج مرة أخرى

الجميع بإمكانهم أن يقعوا في الحب، والجميع أيضاً قد يتزوجون، ولكن التحدي الأكبر – للجميع – أن يستمر هذا الحب المكلل بالزواج لعقود طويلة، وعلى وجه التحديد، أن لا تنطفئ شرارة الحب بين الاثنين عندما يمتلئ الرأس شيباً، وتغطي التجاعيد التي تركتها السنين، شباب وجوههم وأيديهم الذي عفا عليه الزمن. وأيضاً أن يكون هذا الحب، يسكن في أرواحهم، وأن يكون أكبر من أجسادهم المتعبة.

وعلى الرغم من أن مشهد الرجل الذي يجثو على ركبتيه، ويُخرِج خاتم الزواج من جيبه مُفاجئاً حبيبته، يعتبر مشهداً كلاسيكياً تم تكراره كثيراً، إلا أنه وبدون أدنى شكّ يظل مدهشاً في كل مرة نراه أمامنا. إلا أن الأمريكيين "كارل" و"دونا"، جعلا هذا المشهد الرومانسي المستمر بالدهشة، أكثر جمالاً، وذا قيمة معنوية وروحية أكبر، وذلك كون كلاً منها قد وصل إلى عقده الثامن من العمر، وهما بالأصل متزوجان منذ سنوات طويلة، لكنهما أرادا إعادة الوعد بينهما من جديد.

الوقت.. لا يعني شيئاً أمام الحبّ
الأمريكيان "كارل" و"دونا فون شوارز"، اللذان يعيشان في مدينة "هيث" في ولاية "تكساس"، كانا حديث وسائل الإعلام العالمية خلال الفترات الماضية، وذلك بعد أن قام "كارل" بالتقدم مرة أخرى لحبيبته "دونا" التي كان قد تزوجها قبل 63 عاماً، والتي لاتزال حبيبته وتتربع على عرش قلبه طوال هذه السنوات وحتى الآن، ليجدد العاشق الأمريكي، نذور حبه لها من جديد، رغم كل ما عاشاه معاً من ظروف.

ونقل موقع "سكاي نيوز"، عن موقع قناة "سي بي أس" الإخبارية الإمريكية، أن "كارل" و"دونا"، كانا قد تعارفا على بعضهما البعض، خلال مرحلة الدراسة الثانوية، وأنهما وقعا بالحب منذ تلك الفترة، وبعد ذلك تزوجا وبقيا وفيين لبعضهما طوال 63 عاماً من الزواج، وأنهما خلال كل تلك الفترة التي تزيد عن الـ 6 عقود، مرّا بالكثير من الظروف الصعبة، خاصة خلال العام الماضي 2018.

العروسان القديمان الجديدان..
خلال الشهر الجاري آذار / مارس 2019، قام "كارل" باصطحاب "دونا" التي تتنقل بواسطة كرسي متحرك لظروفها الصحية، إلى أحد مراكز التسوق التجارية في مدينة "هيث"، وكان برفقتهما عدد من أفراد العائلة، وهناك قام باختيار خاتم ألماس، وجثا على ركبتيه أمام جميع الحاضرين، وطلب منها الزواج رسمياً لـ"المرة الثانية"، وبعد 63 عاماً على زواجهما الأصلي، ليعيد بهذا الطلب الرومانسي عهوده بأن يحبها إلى الأبد، وكان ذلك المشهد الساحر، أمام العديد من أفراد العائلة والمتسوقين المارّين في المركز التجاري. وفي وقت لاحق، جدد الزوجان – القديمان الجديدان - عهود الزواج واحتفلا بحبهما الدائم مرة أخرى.



البداية.. التي أوصلت إلى البداية الجديدة
وبحسب ما نقله موقع قناة "سي بي أس"، عن حفيدتهما "كارلي غيبس"، فإن "كارل" البالغ من العمر 84 عاماً، كان قد تقدم للزواج من "دونا" البالغة من العمر 81 عاماً، خلال العام 1956، وعاشا حياتهما معاً مواجهين جميع الظروف السيئة، ومبتسمين للأوقات السعيدة، وأنجبا خلال حياتهما 4 أبناء، جعلوا منهما أجداداً لـ 9 أحفاد، ومثلهم أيضاً من أبناء الأحفاد الجميلين.

خلال السنوات الأخيرة، وبسبب تقدمهما في العمر، ساءت أحوالهما الصحية، وخاصة في العام الماضي الذي كان صعباً على "دونا" تحديداً، حيث قضت في المستشفيات وبين الأطباء معظم أيامها، خاصة بعد أن تم إجراء جراحة في القلب لها، ظلت تعاني من مضاعفاتها طوال الوقت. وخلال كل هذه الظروف، لم يتخلَ "كارل" عن حبيبته وشريكة حياته، وظل واقفاً بجانبها في كل لحظاتها، حتى أنه كان قد وعدها في إحدى المرات التي كان بجانبها في المستشفى، بأنه سيشتري لها خاتم زواج جديد، وسيتزوجان مرة أخرى في حال عادت "دونا" إلى المنزل بصحة جيدة، وفعلاً هذا ما حدث.

بهذا المشهد المؤثر، أثبت كل من كارل ودونا، أن الحب بإمكانه أن يكون أقوى من أي ظرف يمر به الإنسان، بل وبالعكس، فهو قد يكون الطريقة الأقوى حتى يواجه به الشخص هذه الظروف، فالأمر ليس مجرد خاتم وحفل زفاف، بل وعداً يجب الوفاء به، لحياة طويلة عنوانها الطيبة وأن يكون الإثنان روحاً وحالاً واحدة على الرغم من كل شيء.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X