600 ألف سعودية يستفدن من مبادرة مؤسسة محمد بن سلمان

تخطى عدد المستفيدين من فعاليات النسخة الثانية من مبادرة "السعودية تبرمج"، أكثر من مليون و200 ألف شخص، وفقًا لما أعلن عنه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، عبد الله بن عامر السواحة.

حيث درَّبت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات أكثر من 9500 من الكوادر الوطنية السعودية، في مجالات نوعية تشمل تحليل البيانات وأمن المعلومات والذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى رفع مستوى المهارات الرقمية للطلبة والمعلمين، من خلال تدريب أكثر من مليون و200 ألف مستفيد، 53% منهم من الإناث، و2% ممَّن تجاوزوا الـ65 عامًا، و11 ألف معلم ومعلمة، كما يتم التعاون مع وزارة التعليم لإطلاق 22 مسارًا تعليميًّا في التقنيات الحديثة في 15 جامعة سعودية.

وشملت فعاليات النسخة الثانية من مبادرة "السعودية تبرمج" التي اختُتِمَت بالرياض، تقديم دروس إلكترونية لتعليم البرمجة في جميع مناطق المملكة، انطلاقًا من أساسيات البرمجة، ووصولاً إلى الاحتراف والتأهُّل في سوق العمل.

جديرٌ بالذكر أن "السعودية تبرمج" هي مبادرة من مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز "مسك الخيرية"، بالشراكة مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وشركة الاتصالات السعودية.

وتستهدف المبادرة الوصول إلى مئات الآلاف من مختلف الفئات العمرية في المملكة؛ لتعليمهم أسس البرمجة الرقمية ومساعدتهم على اكتساب مهارات القرن الحادي والعشرين، بما فيها الفكر التحليلي القادر على إيجاد الحلول المبتكرة.

وتهدف المبادرة إلى المساهمة في تقدُّم المملكة عالميًّا في المجالات الرقمية والابتكارية،‎ وتحتوي على دروس قصيرة وممتعة لتعليم أساسيات البرمجة والتفكير المنطقي.