أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

يتعلم القراءة والكتابة في العقد السابع من عمره ليكتب جواباً غراميًّا!!!

الجواب الغرامي
الجد "جون مينزيس".
"جون مينزيس" مع حبيبته

أخيراً، أصبح الجد «جون مينزيس» البالغ من العمر 66 عامًا قادراً على كتابة خطاب بعد تعلمه القراءة والكتابة بعد أن عانى من الأمية لمدة ستة عقود. وبحسب موقع «ميرور» فقد تغلب الجد على صراعه المستمر منذ عقود مع الأمية لكتابة رسالة حب إلى خطيبته، منذ عقود فقد «جون مينزيس» القدرة على القراءة والكتابة بعد أن أصيب بمرض التهاب السحايا في طفولته، مما جعل من الصعب عليه الاحتفاظ بالمعلومات، فأصبحت الأنشطة اليومية تحدياً له، فهو غير قادر على قراءة علامات الطرق أو القوائم، فقد تعلم الطرق التي يجب أن يأخذها ليذهب إلى أي مكان، ويأكل فقط في الأماكن التي يعرف ما يمكنه طلبه فيها، بالإضافة إلى أنه أصبح غير مؤهل لتحقيق طموحه في أن يصبح طياراً مقاتلاً.


التقى المطلق «جون» بـ«جيل باتمان» منذ تسع سنوات، وأراد أن يكتب لها رسالة حب، لكنه كان عاجزاً عن ذلك فقد قال عنها: «إنها سيدة رائعة، ولديها قلب من ذهب.


فتعهد بتعلم القراءة والكتابة في غضون عام، وبالفعل حصل جون، من كامبريدج، على دروس مع Read Easy أو اقرأ بسهولة، وهي منظمة تساعد البالغين على تعلم القراءة.


بعد أن كتب أخيرًا رسالة حبّه، قرأها إلى «جيل» قائلاً: «بالنسبة للمرأة التي أحبها، أنت قدري، في كل مرة أراك أحبك أكثر، أنت صخرتي ورفيقتي، طالما أنفاسي في جسدي سأحبك». وقال «جون» عن نفسه بعد تعلمه القراءة والكتابة إن الحياة أفضل بكثير الآن، فهو يفهم أكثر بكثير، حتى أنه يستطيع التقاط ورقة وقراءتها الآن.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X