أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

3 سيدات في تبوك يحصلن على رخصة الإرشاد السياحي

خضعوا لدورات مكثفة قبل حصولهن على الرخصة
3 مرشدات بمنطقة تبوك لأول مرة

أصدرت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة تبوك، تراخيص لأول ثلاث مرشدات سياحيات بالمنطقة، وهن هبة محمد العائدي، وندى صالح العنزي، وحنان حاتم الحميدي، حيث سلم مدير سياحة تبوك الدكتور مبروك الشليبي المرشدات التراخيص مؤخراً.


وقال مدير الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة تبوك: "يأتي إصدار الرخص للمرشدات السياحيات في إطار التأكيد على أهمية دور المرأة الفاعل في المجتمع ولتمكينها من إيجاد فرص عمل متنوعة، فالمرأة السعودية في الوقت الحالي تحظى باهتمام ورعاية في كل ما يسهم بتمكينها من المشاركة في تطوير الحركة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في المملكة".


وأوضح أن المرشد السياحي يعتبر سفيراً داخل الوطن، وأنه له دوراً مميزاً وبارزاً في تشكيل انطباع إيجابي لدى السائح عما تتميز به المملكة من إرث حضاري وتاريخي وثقافي كبير بما يسهم في عكس صورة مشرفة عن وطننا الغالي.
وأشار الشليبي إلى أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تحرص على الارتقاء بمهنة المرشد السياحي، من خلال إخضاع الراغبين في ممارسة هذه المهنة قبل الحصول على رخصة الإرشاد السياحي لدورة مكثفة تغطي مختلف المواضيع المتعلقة بمهنة الإرشاد السياحي، فضلاً عن تطوير وتحديث مهارات الإلقاء والاتصال، وتطوير مهارات القيادة والتفاعل مع المجموعة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X