مقال نادر كتبه عبد الحليم حافظ عام 1975..ماذا قال عن أم كلثوم؟!

عبد الحليم حافظ
عبد الحليم حافظ
عبد الحليم حافظ
عبد الحليم حافظ
المقال الذي كتبه حليم
عبد الحليم حافظ
6 صور

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، نسخة ضوئية من مقال نادر كتبه الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، بعنوان: "ذكرياتي مع أم كلثوم" ونشرته مجلة الموعد بتاريخ 20 فبرايرعام 1975 عقب وفاة أم كلثوم.

تحدث العندليب فى مقاله عن مدى حبه واحترامه لكوكب الشرق، وكتب عبد الحليم حافظ: "أحببت أم كلثوم وعشقت صوتها قبل أن ألتقي بها من خلال أغانيها التي كنت أسمعها من الراديو، وفي عام 1958 التقيت "بثومة" في منزل الدكتور زكي سويدان، وشعرت من أول لقاء أنني أمام شخصية من نوع فريد".

كشف العندليب أيضًا عن أماكن لقائه مع كوكب الشرق، والتي كانت إما في منزل الفنان عازف الكمان الكبير أحمد الحفناوي، أو في منزل الموسيقار محمد عبدالوهاب.

تناول العندليب الأزمة الشهيرة التي حدثت بينه وبين كوكب الشرق، عندما مشاركتهما فى إحدى الحفلات لمناسبة أعياد الثورة، وطلب منها أن تسمح له بالغناء بين الوصلتين الغنائيتين اللتين تقدمهما، لكنها رفضت فى وقتها، وبررت ذلك بأنها متعبة وتريد الانتهاء من الوصلتين لتعود إلى منزلها لتستريح، وحين صعد العندليب على المسرح بعدها، ألقى التحية على الجمهور وقال: "لقد شرفتني السيدة أم كلثوم بأن أختتم حفلًا غنّت فيه، وفي الحقيقة أنّ ما حدث يُعتبرمقلبًا بالنسبة لي"، قاصدًا بذلك أنّ الوقت تأخر لدرجة أنّ الجمهور كاد أن ينصرف. ووقتها غضبت كوكب الشرق من جملته التي أعلنها للجمهور، ولكنّ عبد الحليم ذهب واعتذر منها، لتعاتبه قائلةً: " لم يكن من اللائق أن تقول مثل هذه الكلمة أمام ميكرفونات الإذاعة وكاميرات التلفزيون"، وقال لها العندليب: "أنا مثل شقيقِك الصغير" وردت كوكب الشرق بشكل طريف: "إخرس إنت فاكر نفسك صغير،إنت عجوز" .

فوز الوليد عاصي الحلاني في "ديو المشاهير" يثير الجدل وهذا ما حصل في الحلقة الأخيرة

ماذا قالت نادين لبكي بعد خسارة كفر ناحوم للأوسكار؟

بالصور: أنغام تعلن زواجها رسميا من حفل الكويت

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"