أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وصول 3 رواد فضاء إلى المحطة الدولية بعد فشل أول رحلة مأهولة إليها

رائد الفضاء الروسي «أليكسي أوفتشينين»
رائدة الفضاء الأمريكية «كريستينا هاموك كوخ»
رواد الفضاء الثلاثة
رائد الفضاء الأمريكي «نيك هايغ»
مركبة سويوز الروسية
محطة الفضاء الدولية

بعد قرابة خمسة أشهر على فشل صاروخ ينقل رائدي فضاء، وصل يوم الجمعة الماضية 15 آذار / مارس 2019، ثلاثة رواد إلى محطة الفضاء الدولية في مركبة «سويوز» الروسية. حيث كان الصاروخ قد أقلع هذه المرة دون أي مشاكل من قاعدة «بايكونور» في كازاخستان، والتحم بمحطة الفضاء الدولية بعد أقل من 6 ساعات على ارتفاع وصل لأكثر من 400 كيلومتر، وفقًا لموقع «العربية نت».


وبحسب الموقع نفسه، فقد نقلت المركبة كلًا من رواد الفضاء: الروسي «أليكسي أوفتشينين» البالغ من العمر 47 عامًا، والأمريكي «نيك هايغ» البالغ من العمر 43 عامًا، ومواطنته الأمريكية «كريستينا هاموك كوخ» البالغة من العمر 40 عامًا، حيث كان من المفترض بكل من «هايغ» و«أوفتشينين» أن يباشرا العمل بمهمتهما في المحطة بتاريخ 11 تشرين الأول / أكتوبر الماضي، قبل أن تفشل عملية الإقلاع الأولى منذ حوالي ستة أشهر.


ومن الجدير بالذكر أنه وبعد عدة دقائق قليلة فقط من إقلاع الصاروخ «سويوز» الروسي في عملية الإقلاع الأولى، كان قد حدث خلل ما غير محسوب وطارئ في الصاروخ، وهو الأمر الذي أجبر رائدي الفضاء على العودة إلى الأرض مرة أخرى بشكل اضطراري، لتكون هذه المهمة أول فشل يسجل على صعيد رحلة مأهولة إلى محطة الفضاء الدولية. وبعد فترة من تعليق للرحلات، أتمت إعادة إقلاع الصاروخ «سويوز» مرة ثانية في شهر كانون الأول / ديسمبر الماضي، حاملًا 3 رواد إلى الفضاء، الذين وصلوا في نجاح وسلام يوم الجمعة الفائت.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X