اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

معرض "سكة" الفني يفتح أبوابه للمبدعين

أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي، عن دعوة مفتوحة للفنانين الناشئين الإماراتيين والمقيمين في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، للتسجيل في النسخة التاسعة من معرض سكة الفني.
يعد معرض "سكة" الفني المبادرة الأبرز في موسم دبي الفني، ويقام تحت رعاية الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائبة رئيس مجلس الإدارة في هيئة الثقافة والفنون في دبي.
ويعود معرض سكة الفني إلى حي الفهيدي التاريخي خلال الفترة من 16 إلى 24 مارس 2019، كونه حدثاً رئيساً لموسم دبي الفني، المبادرة السنوية الشاملة التي تحتفل بالمواهب والإبداع والابتكار والتنوع الثقافي.
تم تصميم برنامج المعرض للتحفيز على الحوار الجيد بين كل الحضور والفضول والتفكير الإبداعي، حيث يتضمن المعرض عروضاً مختلفة على مدار 9 أيام تتنوع بين عروض الأداء والفن التشكيلي، والعروض الموسيقية والسينمائية، وورش العمل وندوات الشعر، بالإضافة إلى منصات الأطعمة المحلية.
يأتي معرض "سكة" الفني ضمن قائمة متنوعة من الأحداث الثقافية التي تقام في كل أرجاء المدينة خلال الموسم الفني والذي يعد المظلة الفنية الرئيسة والأبرز لكل الأحداث الفنية في دبي، والتي تعقد خلال شهري مارس وأبريل من كل عام، ومن أبرز هذه الأحداث "مهرجان طيران الإمارات للآداب"، و"آرت دبي" و"مهرجان مترو دبي للموسيقى".