أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

شاهد.. العثور على فيل نادر «وردي اللون» في جنوبي أفريقيا

لونه مميز عن باقي الفيلة
كان برفقة باقي القطيع
الفيل الوردي الصغير
يظن أنه مصاب بالبهاق
فيل وردي اللون ونادر
الفيل بعمر عام وأسبوعين تقريبًا

إن أردت أن تغيّر نظرتك عن الفِيلة، هذه المخلوقات الضخمة للغاية، ما عليك إلا أن تشاهد مقطع فيديو لصغارها؛ حتى تعرف مدى ظرافة هذه الكائنات العملاقة، وإلى أي حدّ هي حيوانات حميمية وطريفة، إلى جانب ذكائها الاجتماعي المميز الذي تتفرد به في مملكة الحيوان. ومؤخرًا، انتشر بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مصوّر يُظهر فيلًا صغيرًا، إلا أن هذا الفيل ليس عاديًا على الإطلاق، بل هو «وردي» اللون، ما يجعله نادرًا جدًا.
وبحسب ما نشره موقع «روسيا اليوم»، فإن المرشد السياحي «تيم جانسن فان ويرن»، كان قد التقط مقطع فيديو لفيل صغير نادر وغريب للغاية، في محمية «مالا مالا» في جنوبي أفريقيا، حيث يظهر الفيل بلون وردي نادر وغير مألوف لهذا النوع من الحيوانات، ما جعل هذا الظريف الصغير يشتهر بشكل كبير على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب الفيديو، الذي صوره «ويرن»، فقد كان هذا الفيل الصغير وردي اللون، والذي يبلغ من العمر قرابة العام وأسبوعين أو ثلاثة - بحسب تقدير المرشد السياحي – برفقة قطيع كبير من الفيلة الأخرى، التي كانت تحاول حمايته ومساعدته لصغر سنه. ويعتقد «ويرن» أن السبب الذي جعل هذا الفيل الصغير وردي اللون؛ هو احتمالية إصابته بمرض «البهاق»، الذي يصيب الحيوانات أيضًا، وله أعراض مشابهة للمرض نفسه الذي يصيب الإنسان، والنادر في الأمر أن هذا المرض لا يصيب الفيلة إلا بحالات قليلة جدًا.

اقرأ المزيد:

شاهد: كيف أُحرج عروسان في شهر عسلهما؟ والسبب...

فيسبوك» يطلق قسمًا خاصًا لمشتركيه بعد وفاتهم .. وهذه مهمته

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X