بلس /أخبار

شاهد: الحمام الزاجل الذي اشتراه رجل صيني بمبلغ خيالي في بلجيكا

بيع حمام الزاجل أرماندو السريع بمبلغ خيالي قدره 1.25 مليون يورو
بيع مائة طير حمام زاجل من بينها أرماندو

لله في خلقه وطيوره شؤون، هناك حمام يباع ب20 دولارًا فقط، وهناك حمام زاجل مميز يباع بملايين الدولارات، فلماذا يرغب الجميع بالحصول على الحمام الزاجل مهما ارتفع ثمنه؟ ولماذا اعتبر الحمام الزاجل «أرماندو» الأغلى في مزاد عبر الإنترنت في بلجيكا؟


بيع طير حمام الزاجل أرماندو لرجل صيني ب 1.25 مليون يورو


فقد أعلن في مزاد علني عن بيع حمام زاجل يدعى «أرماندو» بقيمة 1.25 مليون يورو في بلجيكا.


واشترى الحمام الزاجل «أرماندو» رجل صيني غير معروف، بحسب ما نقله موقع المزاد العلني، وفقًا لوكالات إعلامية، وموقع «سبوتنيك» و«تي آر تي وورلد».


بيع طيور أخرى بأكثر من مليوني يورو


وتم بيع 178 طائرًا في المزاد لمربي الحمام من الإقليم الفلامندي، بقيمة إجمالية قدرها أكثر من مليوني يورو.


هذا سر بيع الطير أرماندور بمبلغ 1.25 مليون يورو


وسر تميز حمام الزاجل أرماندو، وارتفاع ثمنه وبيعه بثمن خيالي لا يحلم به أي مالك للحمام في العالم هو:


أنه أفضل طائر في السباق للمسافات البعيدة، وكان من المتوقع أن يكسر أرماندو الرقم القياسي السابق البالغ 376 ألف يورو (425،000 دولار) المدفوع مقابل حمامة تدعى نادين، ولكن ليس بهذا الفارق الكبير غير المتوقع أبداً من قبل القائمين على المزاد الذي تم عبر الإنترنت، فباعه مالكه البلجيكي جويل فيرشوت ضمن مائة طير آخر يوم الأحد 17 مارس-آذار الجاري في مزاد طويل استمر لأسابيع.


ويتمكن الحمام الزاجل «أرماندو» بالطيران 1.12 ألف كم يوميًا بمتوسط سرعة تبلغ 90 كم في الساعة، كما يمكن أن تصل سرعته إلى 150 كم في الساعة.


سباقات حمام الزاجل تقليد قديم شهير


وتعد سباقات الحمام الزاجل في بلجيكا وبريطانيا وشمال فرنسا وهولندا تقليداً قديماً شهيراً بين شعوبها خاصة في المناطق الريفية إلا أنها بدأت في التراجع قليلاً، لكن اهتمام الآسيويين بها خاصة الصينيين، وإقبالهم على شراء نوعيات مميزة من الحمام الزاجل، أعاد الحضور والحياة لهذا التقليد القديم في هذه البلدان الأوروبية.


وحصد فيديو حمام الزاجل «أرماندو»، الذي بث عبر الإنترنت من قبل مالكه، على مشاهدة واسعة تخطت في فترة قليلة حاجز الـ«52» ألف مشاهدة من هواة الطيور والحمام الزاجل.
https://www. trtworld. com/life/belgian-pigeon-flies-high-in-1-25-million-auction-25014

X