مهندسة أردنية تنال لقب «بطلة المناخ» من المجلس العالمي للأبنية الخضراء

بطلة المناخ الأردنية آلاء عبد الله
المجلس العالمي للأبنية الخضراء
هدفهم إنهاء انبعاثات الكربون الحفاظ على البيئة
3 صور

بالإضافة إلى كونها «أصغر القادة في مجالس الأبنية الخضراء حول العالم»، ها هي المهندسة الأردنية الشابة «آلاء عبدالله»، تنال لقباً عالمياً جديداً خلال الفترات الماضية القليلة، كان قد أعلن عنه المجلس العالمي للأبنية الخضراء، وهو «بطلة المناخ»، وذلك تقديراً لجهود القيادية الأردنية الشابة، واستخدام خبرتها لبناء مكان أفضل للجميع.


وبحسب وكالة «بترا» الأردنية، أن «بطلة المناخ» الجديدة، المهندسة الشابة «آلاء عبدالله»، تشغل منصب المدير التنفيذي للمجلس الأردني للأبنية الخضراء. وكانت «كريستينا جامبوا» الرئيسة التنفيذية للمجلس العالمي، قد أشارت خلال بيان صحفي أصدرته يوم الأحد الماضي 17 آذار / مارس 2019 قائلة: «إن موضوع هذا العام يأتي بعنوان (التوازن للأفضل)، ويشير إلى أن التنوع والمساواة مرتبطان ارتباطاً وثيقاً بمهمتنا التي تهدف إلى إنشاء مبانٍ خضراء للجميع في كل مكان، إلى جانب ما له من صدى على العديد من المستويات للنساء اللواتي يقدن الحركة نحو الاستدامة».


ومن الجدير بالذكر، أن المجلس العالمي للأبنية الخضراء، يضم ما نحو 70 مجلساً للأبنية الخضراء في مختلف دول العالم، تعمل على تحويل قطاع البناء والتشييد، إلى نموذج ينهي انبعاثات الكربون بحلول عام 2050، وتعد العاصمة الأردنية عَمّان واحدة من ضمن 70 مدينة في جميع أنحاء العالم، تتعهد بأن تصبح صفرية الانبعاثات الكربونية بحلول عام 2050.