أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وزارة الإعلام تحتفي بالشعر العالمي والشاعر الراحل الدكتور غازي القصيبي الشخصية الرئيسية لهذا الاحتفال

وزارة الإعلام

يحتفل العالم بيوم الشعر العالمي، الذي يصادف 21 مارس من كل عام، وبهذه المناسبة تحتفي وزارة الإعلام بهذا اليوم عبر حفل منوع، يلتقي فيه الشعراء والمثقفون ومحبُّو الشعر، ويقام الاحتفال يوم الخميس 21 مارس 2019م، وسيحتفي المهرجان بالشاعر الدكتور غازي القصيبي، بصفته الشخصية الرئيسية لهذا الاحتفال، من خلال عرض فيلم خاص عن سيرته الشخصية، كما سيتمُّ بهذه المناسبة تكريمُ عددٍ من الشعراء الذين أثْروا الساحة الثقافية والشعرية، ومن أبرزهم: عبد الله الصيخان، وبديعة كشغري، ومحمد الحربي، ومحمد الدميني.


كما سيلقي عددٌ من الشعراء مقتطفات من قصائدهم، وهم: الدكتورة هند المطيري، ومحمد الحفظي، وسعاد أبو شال، وعبد المحسن يوسف، ومحمد العتيق، ومحمد جابر مدخلي.


ولقد تمَّ الإعداد لاستقبال ما يُقارب عشرين شاعرًا ومؤلِّفًا لتوقيع كتبِهم ودواوينهم في هذا اليوم، ومن الفعاليات الأخرى بهذه المناسبة، ستقدِّم فرقة التخت الشرقي مقطوعاتٍ من المُوَشَّحَاتِ الأندلسية، وسيؤدي الفنان حمزة محمد وصلتين غنائيتين لقصيدتين هما: (أجل نحن الحجاز)، وقصيدة (لورا) للشاعر الراحل القصيبي.


وقد أكد المشرف العام على وكالة الوزارة للشئون الثقافية عبد الله الكناني، أن الوزارة تسعى لمشاركة العالم هذه المناسبة الدولية، باعتبارِ الشعرِ أحدَ روافد الثقافة، ومَعِينَ هُوِيَّةِ المجتمعات ومقياس نبضها وحياتها الثقافية. ودعا "الكناني" الجمهورَ للحضور والاستمتاع بما في هذا الاحتفال من ثراءٍ وتنوع. ومن جانبه، قال المشرف على الأمسيات والتكريم الأديب والكاتب خالد اليوسف، إن هذه الاحتفالية هي امتدادٌ طبيعي للبرامج التي تحتفي بالشعر والمثقفين، راجيًا أن تحقّقَ الأهداف التي تسعى إليها.


يُذكر أن هذا الاحتفال سيبدأ عند الساعة السادسة والنصف مساءً، بإلقاء الشعر والمعرض التشكيلي وتوقيع الكتب، بينما يبدأ الحفل الرسمي عند الساعة الثامنة مساءً، وذلك في فندق مداريم كراون، في القاعة الكبرى، بوابة رقم 10.
والحفل يشتمل على معرض فني يشارك به عدد من نجوم الفن التشكيلي، وهم: ناصر الموسى، وهدى العمر، ونجلاء السليم، وراضي جودة، وأسعد السعود، وبقصائد الشاعر الدكتور غازي القصيبي سيتمُّ استقبالُ الجمهور بأداءٍ شعريٍّ حر يجسِّده ممثِّلون من فرقة مسرح الشباب، من إخراج المنذر النغيص.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X