إنسان" تطلق اسم الأميرة الراحلة البندري على جائزتها للأيتام

الأمير أحمد بن فهد بن سلمان نائب أمير المنطقة الشرقية
الأمير أحمد بن فهد بن سلمان في مناسبة سابقة لجمعية إنسان للأيتام
3 صور

أطلقت الجمعية الخيرية للأيتام "إنسان" اسم الأميرة الراحلة البندري بنت عبدالرحمن الفيصل، رحمها الله، على جائزة التفوق العلمي للأيتام لهذا العام، وذلك بتوجيه من الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، نائب أمير المنطقة الشرقية، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، تقديراً لجهودها الإنسانية في تطوير وتنمية القطاع الخيري في السعودية.

وقال الأمير أحمد: "ارتبط اسم الأميرة البندري، رحمها الله، بالعمل الخيري، فقد كانت يرحمها الله من المبادرين في تطوير العمل المؤسسي للجمعيات الخيرية، وكان لها جهد كبير، وبصمة مميزة في هذا المجال، سواء عن طريق مؤسسة الملك خالد الخيرية، أو بشكل شخصي للنهوض بالجمعيات الخيرية حتى تحقق التميز الاجتماعي، لذا قررنا تسمية حفل التفوق العلمي الخاص بأبناء جمعية إنسان لهذا العام باسمها".

وأشاد نائب أمير المنطقة الشرقية بالدور الكبير الذي كانت تقوم به الأميرة الراحلة، حيث كانت أحد أعمدة العمل الخيري والاجتماعي في السعودية، وقد قدمت خلال شغلها منصب الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة مؤسسة الملك خالد الخيرية جهوداً لافتة لتطوير العمل المؤسسي للجمعيات الخيرية، وأسهمت في تغيير النمط التقليدي للعمل الخيري، ونقله من الرعوي إلى التنموي.

وأضاف "الأميرة البندري، رحمها الله، تميَّزت بحرصها على تطوير وتنمية الجمعيات الخيرية في مختلف مناطق السعودية، إيماناً منها بالدور الكبير الذي تقوم به هذه الجمعيات".

وختم الأمير أحمد تصريحه بدعاء المولى عز وجل أن يغفر للفقيدة، ويسكنها فسيح جناته، ويجعل ما قامت به من أعمال خيرية في ميزان حسناتها.