4 خطوات للتسجيل في خدمة "النقل المدرسي".. في السعودية

4 خطوات للتسجيل في الخدمة
النقل المدرسي
3 صور

كشفت وزارة التعليم عبر موقعها الإلكتروني عن خطوات التسجيل في خدمة النقل المدرسي، من خلال موقع "نور" الإلكتروني.


وأوضحت الوزارة، أن هناك أربع خطوات يجب اتباعها لمن أراد التسجيل في الخدمة، تتم عبر الولوج إلى نظام "نور".


وفصَّلت الوزارة الخطوات الأربع كالآتي:


أولاً، بعد الدخول إلى نظام "نور" سيتم طلب النظام اسم المستخدم وكلمة السر ورمز التحقق، أما في الخطوة الثانية، فيجب اختيار النقل المدرسي، ثم اختيار خانة طلاب النقل المدرسي في الصفحة التالية، وستظهر أسماء أبناء المتقدم المسجلين في نظام "نور" ويتم الضغط على طلب نقل بجوار الاسم.


وفي الخطوة الثالثة، ستظهر للمتقدم معلومات المنزل وعليه تعبئة المعلومات المطلوبة بدقة، حتى يتم تحديد عنوان المنزل على الخريطة بشكل سليم، وبعد إكمال البيانات ستظهر رسالة تأكيد المعلومات، أما في الخطوة الرابعة والأخيرة فسيتم الإشارة إلى كون الحالة قيد الدراسة، وبعد الدراسة سيتم إبلاغ المتقدم إما بالموافقة أو بالرفض.


وأبانت وزارة التعليم، أن هناك شروط عامة للقبول في برنامج نقل الطلاب في المملكة، ومنها، أن يكون ولي الأمر مسجلاً في نظام "نور" وكذلك مسجلاً الأبناء، وكذلك عند تغير ولي الأمر المنزل لابد من إلغاء الطلب السابق وعمل طلب جديد في المنزل الجديد، مشيرةً، إلى أن هناك بعض شروط الأولوية في الاستحقاق.


الجدير بالذكر أن شركة تطوير المسؤولة عن خدمات النقل المدرسي في المملكة كانت قد سعت على تطوير شبكتها بحث تسهل نقل طلاب المدارس ذهاباً وإياباً إلى مدارسهم، وقد تكاملت خدمات الشركة مع نظام "نور" التعليمي ليُمكن أولياء الأمور من تسجيل طلبات نقل أبنائهم في خدمة النقل المدرسي.