أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

4 من أفضل المتصفحات للأندرويد.. تعرفي إليها

متصفح Adblock
متصفح Cameleon
متصفح Brave
متصفح Puffin
4 من أفضل المتصفحات للأندرويد ، تعرفي عليها
يبحث الأفراد عن أسرع المتصفحات وأكثرهم مزايا

من المعروف أنّ تصفح مواقع الشبكة العنكبوتية لا يتمّ إلا من خلال بعض برامج التصفح التي تتيح ذلك، وبلا شك أنّ مستخدمي الحواسيب والهواتف الذكية يبحثون باستمرار عن أسرع وأفضل المتصفحات، التي توفر خصائص لحماية أجهزتهم أثناء التصفح، أو التي تُقدم لهم مزايا إضافية قد تساعدهم على تحقيق بعض الأغراض الأخرى من الشبكة العنكبوتية مثل تحميل الألعاب ومقاطع الفيديو وغيرها، لذا نستعرض عبر السطور التالية بعضاً من أفضل المتصفحات لأنظمة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد، وذلك من وجهة نظر بعض روّاد منصات التواصل الاجتماعي.


1- متصفح "Adblock "


يشتكي الكثيرون من روّاد الشبكة العنكبوتية خاصةً ممن يحبون مشاهدة الأفلام والمسلسلات، من الإعلانات المزعجة والمتكررة التي تظهر وتنبثق بعض الأحيان أثناء مشاهدتهم للمحتوى المرئي، متصفح "Adblock" يقضي على هذه المشكلة حيث يعمل على منع الإعلانات، بالإضافة إلى بعض المزايا الأخرى التي يتمتع بها مثل تسريع وقت تحميل صفحات الويب، وإطالة عمر البطارية، وحماية الخصوصية، كذلك فهو يتيح للمستخدم تعطيل أدوات التتبع أثناء تصفح الويب وإنشاء قوائم تصفية لمواقع الإنترنت وغيرها الكثير.
مقطع الفيديو التالي يوضح فيه اليوتيوبر "موسى السرحاني" آلية عمل هذا التطبيق.



2- متصفح "Cameleon"


متصفح خفيف وآمن وسهل ويقدم العديد من المزايا مثل خاصية منع الإعلانات والحفاظ على الخصوصية فلا يسمح لملفات تعريف الارتباط وعمليات جمع البيانات التسلل إلى هاتف المستخدم، ويتيح الوصول السريع إلى شبكات التواصل الاجتماعية، كذلك فإن تصميمه يتيح للفرد استخدامه في نافذة عائمة أو في وضع ملء الشاشة حتى يتمكن من الحصول على أفضل تجربة لتصفح الويب.
مقطع الفيديو التالي المقدم من قناة "شروحات نت" المختصة بطرح المعلومات التي تهم مستخدمي الهواتف الذكية والمشاكل التي تواجههم، ذكر في دقائق معدودة آلية عمل هذا التطبيق.


3- متصفح "Puffin"


متصفح خفيف الحجم، عُرف بسرعته بين المستخدمين وذلك يعود إلى طريقة تطويره التي اعتمدت على "الجافا سكريبت" وتقنية العد السحابي، ولا يستهلك الكثير من البيانات، لذا فهو ملائم لمن يستخدم نظام الباقة على هاتفه الذكي، إضافةً إلى عنصر الخصوصية فهو يحافظ على معلومات المستخدم الحساسة في منأى من الفقدان.
مقطع الفيديو التالي المُقدم من قناة "علام للمعلوميات" يُظهر بالتجربة فرق الأداء والسرعة بين هذا المتصفح وغيره من المتصفحات الأخرى.



4- متصفح"Brave "


إحدى المتصفحات الشهيرة، ويملك العديد من الخصائص الفريدة مثل خاصية تعطيل الإعلانات أو استبدالها بإعلانات خاصة للمتصفح، ويقوم بحظر ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" و كذلك النوافذ المنبثقة، كما أنّه يقوم بتقسيم الصفحات الكثيرة التي يقوم الفرد بالعمل عليها إلى مجموعات ليُقلل استهلاك المتصفح من المعالج، ويوفر سرعة في التصفح، كذلك فإنّ التطبيق يعتمد في آلية الدفع على تقنية البلوكتشين.
مقطع الفيديو التالي يُظهر بعض مزايا المتصفح من خلال تجربتها أثناء العرض.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X