إطلاق أغلى عطور العالم "شموخ" وتصل قيمته إلى 4.752 مليون درهم

أغلى عطور العالم "شموخ"

• تتزين "شموخ" بـــ 3,571 قطعة من الألماس، حجر التوباز، الياقوت واللؤلؤ.
• تتكون من 7 عناصر رئيسية حيثُ تظهر دبي في زجاجة العطر الفخمة بارتفاع 1.97 متر، متميزة بتناغم الفن في صناعة العطور وصياغة المجوهرات.
• سيشهد دبي مول عرضاً حصرياً لعطر "شموخ" الحائز على جوائز مُتعددة والذي سجّل رقم قياسي في موسوعة غينيس العالمية، ,وسيستمر العرض في دبي مول، قاعة الأزياء إلى 30 مارس.



كشفتْ عطور "روح دبي" التي أبدعتها "مجموعة النبيل للعطور"، وهي العلامة التجارية الفاخرة للعطور من الإمارات العربية المتحدة عن أغلى وأفخم عطر في العالم، عطر "شموخ" وهو للجنسين، بقيمة 4.752 مليون درهم إماراتي / 1.295 مليون دولار أمريكي. عطور "روح دبي" تُقدم عطر "شموخ" الذي يعني الاعتزاز والعُلا، وهو العطر الذي يجمع بين إبداع صياغة المجوهرات وصناعة العطور لخلق تُحفة فنية فريدة من نوعها والتي تروي قصة الإمارة العظيمة دبي وذلك من خلال تصميم سبعة عناصر أساسية. يُجسّد عطر "شموخ" قمّة الرفاهية، حيث يتزين بـِ 3,571 ألماسة مُتلألئة (مجموعها 38.55 قيراط)، وأحجار التوباز الكريمة، اللؤلؤ، والذهب الخالص من عيار 18 قيراط بوزن 2479.26 غرام، بالإضافة إلى 5892.88 غرام من الفضة النقية. ويمكنكم التمتّع بمشاهدة عطر "شموخ" حصرياً في قاعة الأزياء (Fashion Avenue) في دبي مول، كجزء من سلسلة ART+ التي يطرحها المول.
اُستُلهِمت عطور "روح دبي" من التراث الثقافي الغني والمتنوع الذي تحفل به دبي، فهي المدينة المُلهِمة بمشاهدها النابضة بالحياة وتناقُضاتها الآسرة بين التقاليد القديمة وأناقة الحاضر التي يتميّز بها مجتمع عالمي مُزدهر. لقد أطلقتْ العلامة التجارية مجموعة "الجيل الأول" الحائزة على جوائز متعددة في عام 2015، وتلتها مجموعة "الجيل الثاني" في عام 2016. ولقد تم تصنيع جميع المنتجات على مفاهيم مستوحاة من العناصر الأساسية السبعة. ويعُدّ عطر "شموخ" الوحيد في دبي والذي لا مثيل له في عالم العطور، حيث تُعرض السبعة العناصر الرئيسية بشكل جميل و فخم و كل رمز لهُ معنى و قصة.
( دُرة ) الغوص بحثاً عن اللؤلؤ، ( باز ) الصيد بالصقور، ( أبجر ) الخيل العربية الأصيلة، ( نرجسي ) الوردة النادرة، (هيبة) الفخامة والعزة، ( ديوان) الضيافة العربية، ( آمال ) مدينة المستقبل دبي، وجميع العناصر تم تشكيلها بشكل فني ومميّز من الذهب والفضة، كما تتزيّن بالألماس النقي VVS ذو الجودة العالية، بالإضافة إلى الأحجار الكريمة.
ويتألّق عطر "شموخ" بطول 1.97 متر، واستغرقت عملية إبداعه وابتكاره أكثر من ثلاث سنوات ولقد تم تجربة 494 مزيج مختلف للوصول الى أجود المكونات الطبيعية التي جُلبت من أقصى بقاع الأرض لتتمازج جميعها وتخلق عطراً مذهلاً لا يُنسى. يظهر فيه العنبر، خشب الصندل، المسك، العود الهندي النقي النادر، الورد التركي النقي، الباتشولي، اليلانج يلانج، واللبان.
يستمد عطر "شموخ" فخامته من الجودة العالية لمكوناته النادرة، حيث من المقدّر أن تدوم رائحته على الجلد لأكثر من 12 ساعة وعلى القماش حتى 30 يوماً. أما زجاجة عطر "شموخ" فهي من زجاج المورانو الإيطالي المصنوع يدوياً، والتى تحتوى على ثلاثة لترات من العطر، والتي يتم استخدامها من خلال آلية الرش التي يتم التحكّم بها عن بعد وتتكيّف بشكل مثالي مع طول المستخدم.
صُمّم عطر "شموخ" في دولة الإمارات العربية المتحدة من قبل السيد أصغر آدم علي، رئيس مجلس الإدارة وصانع العطور الرئيسية في "مجموعة النبيل للعطور"، كما نُفّذ على أيدي حرفيين مشهورين ومخضرمين من سويسرا وإيطاليا وفرنسا، بمن فيهم مبدعون حاصلون على لقب "أفضل حرفي فرنسي". أن "شموخ" هو العطر الوحيد الذي يحمل لقبين عالميين في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بما في ذلك " أكبر عدد من الألماس المرصّع على زجاجة العطر"، و " أطول منتج لرذاذ العطر ويتم التحكّم به عن بُعد". كما أنه قابل للتخصيص حيثُ يُتيح الفرصة للمستخدمين لإجراء تعديلات حسب الطلب. بالإضافة إلى ذلك، فإن جميع أحجار الألماس والأحجار الكريمة المستخدمة مصحوبة بشهادات فردية تشهد على أصالتها.
وبهذه المناسبة، قال السيد أصغر آدم علي، مؤسّس ورئيس "مجموعة النبيل للعطور"، والعطّار الرئيسي والمصمّم
لــ "شموخ" "بالاستناد إلى التاريخ الحافل والشغف تجاه العطور الذي امتدّ على مدى 47 عاماً، وبالاستفادة من الذوق الرفيع في تصميم المجوهرات، كان حُلمي أن أعرض مفهوم "الصناعة في التاريخ" حيث يكون الابتكار هو الجوهر لهذه الخطوة و من رؤيتي هو تجسيد شخصية مدينة دبي المميّزة في هذه القطعة الفنية الضخمة، وأيضاً لخلق عطر يجسد قمة الرفاهية في عالم العطور. أنا فخور جداً بـعطر "شموخ"، فهو إبداع مذهل يجمع بين أبداع الفن، صياغة المجوهرات، وابتكار العطور، كما يحمل أعلى رقم في سجلات موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية في عالم صناعة العطور".
ومن عناصر عطور "روح دبي" السبعة تجسّدت "شموخ" فيما يلي:
1. دُرّة – أندر لؤلؤة على الإطلاق
2. باز – الصقر الامبراطوري
3. آمال – مدينة المستقبل
4. أبجر – الفرس النبيل
5. نرجسي – الوردة النادرة
6. هيبة – أغلى ماسة
7. ديوان – الضيافة العربية