طالب بالمتوسطة يحصل على ميدالية ذهبية في معرض عالمي

3 صور
حظيت المملكة العربية السعودية على الكثير من الميداليات العلمية وذلك لإنجازات واختراعات المبدعين والمنجزين السعوديين. ومؤخراً حصل طالب سعودي في المرحلة المتوسطة على ميدالية ذهبية في «معرض تايبيه العالمي» الذي يقام في العاصمة التايوانية باختراعه الفريد لوصلة حلقية للأنابيب البلاستيكية.

حيث تحدث الطالب حسين محمد الديك آل منصور (15 عاماً) لوسائل الإعلام الدولية قبل إعلان النتائج، شاكرًا أسرته على دعمها له، وما حظي به من دعم لإتمام اختراعه والوصول به إلى مصاف العالمية، كما أثنى على إدارة التربية والتعليم في المنطقة نظير ما لقيه من اهتمام حول منجزه.

يشار إلى أنّ فريق المملكة المشارك بالمعرض يضم 8 طلاب و5 طالبات، تنافسو على جوائز المعرض بـ 10 ابتكارات في عدد من المجالات. ما يعد معرض تايبيه الدولي للابتكار والتقنية من أكبر المعارض الخاصة بالابتكارات في قارة آسيا، إذ شارك في دورته السابقة في عام 2012 م 753 مشاركًا ما بين مبتكرين وشركات ومؤسسات أكاديمية ينتمون لـ 25 دولة عرضوا نحو 2000 ابتكار خلال أيام المعرض الذي استقطب أكثر من مئة ألف زائر.

الجدير بالذكر أنّ الطالب آل منصور قد سبق له تحقيق المركز الأول على مستوى المملكة من خلال مشاركته في مشروع الأولمبياد الوطني للإبداع (إبداع 2013) والذي يعتبر من المشاريع المهمة التي تشرف عليها وزارة التربية والتعليم بالشراكة مع مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع.