أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

اختتام معرض الرياض الدولي للكتاب وسط حضور أكثر من مليون زائر

عرض نصف مليون عنوان في شتى الحقول المعرفية من قِبل 913 دار نشر سعودية وعربية وأجنبية
بلغ عدد زوَّار المعرض أكثر من مليون و200 ألف زائر
صاحبَ المعرض تنظيم أكثر من 200 فعالية
حرصت إدارة المعرض على توفير أفضل الخدمات التسهيلية لزوَّاره

اختتم معرض الرياض الدولي للكتاب 2019 مساء أمس فعالياته التي انطلقت تحت رعاية الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود. وشهد ختام المعرض تكريم الجهات الحكومية المشاركة، ورؤساء اللجان، إضافة إلى الجهات الإعلامية التي أسهمت في تسليط الضوء على فعاليات المعرض، وذلك من قِبل عبدالله الكناني، المشرف على وكالة وزارة الإعلام للشؤون الثقافية، مدير معرض الرياض الدولي للكتاب 2019.

200 فعالية


صاحبَ المعرض تنظيم أكثر من 200 فعالية، تنوَّعت ما بين ندوات ومحاضرات وورش عمل ومسرحيات وعروض أفلام، وجلسات ضمن برامج المجلس الثقافي، وأمسيات شعرية وفنية، إضافة جناح "رواق المعرفة"، وبرنامج الطفل والأسرة، و13 فعالية شاركت بها البحرين، ضيف شرف المعرض هذا العام.


نصف مليون عنوان


شهد المعرض عرض نصف مليون عنوان في شتى الحقول المعرفية من قِبل 913 دار نشر سعودية وعربية وأجنبية "أكثر من 30 دولة"، وبلغ عدد العارضين والمشاركين في المعرض 1750 عارضاً ومشاركاً، وقد تألقت منصات التوقيع الثلاث في معرض الكتاب باعتلائها من قِبل 270 مؤلِّفاً.


مليون و200 ألف زائر


بلغ عدد زوَّار المعرض أكثر من مليون و200 ألف زائر، وقد توافد الزوار بكثافة خلال فترة إقامة المعرض من 6-16 رجب 1440هـ، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض لمتابعة البرنامج الثقافي للمعرض، وحضور الندوات وورش العمل، وشراء الكتب، ومشاهدة الأفلام والمسرحيات التي أقيمت للمرة الأولى في المعرض. وقد نالت وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالمعرض متابعة واسعة، فحساب المعرض في "تويتر" سجل أكثر من أربعة ملايين تفاعل، ونحو 383000 زيارة، وحظي المعرض بتغطية إعلامية واسعة من قِبل وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة.


تكريم الإبداع


عُني المعرض بتكريم الإبداع، وكانت الفئة المكرَّمة لهذا العام روَّاد السينما من السعوديين، إيماناً من وزارة الإعلام بدورهم في النهوض بالفن السابع بوصفه أداةً فنية لها هدفها النهضوي والتنويري، كما كُرِّم الشعر في المعرض بتدشين الاحتفال بشخصية العام للشعر في العالم العربي للمرة الأولى في هذه الدورة، وكانت الشخصية المكرَّمة قامةً سامقةً في عالم الشعر والفكر والثقافة، وهو الشاعر الدكتور غازي القصيبي، رحمه الله، الذي تم تناول شعره وإبداعه وسيرته في البرنامج الثقافي المصاحِب للمعرض، إضافة إلى تكريم الإبداع في التأليف بتكريم الفائزين بجائزة وزارة الإعلام للكتاب التي حظيت بها خمسة كتب.


خدمة النقل الترددي


حرصت إدارة المعرض على توفير أفضل الخدمات التسهيلية لزوَّاره، مثل خدمة النقل التردُّدي التي سهَّلت الوصول إلى المعرض، والخدمات الإلكترونية التي شملت التسجيل الإلكتروني عبر تطبيق المعرض الذي وفَّر للزائر الوصول إلى المعرض في أقل مدة وأسهل طريقة، إضافة إلى المتجر الإلكتروني الذي سهَّل عملية الشراء وإيصال الكتاب المختار إلى أماكن المشترين في مختلف مناطق السعودية ومحافظاتها، وبلغ عدد عمليات الشراء من خلال هذا المتجر أكثر من 48000 عملية شراء.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X