أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مشهد مرعب لسفينة سياحية منكوبة وعلى متنها 1400 راكب ..ماهو مصيرهم ؟

السفينة النرويجية المنكوبة
السفينة النرويجية المنكوبة
السفينة النرويجية المنكوبة
السفينة النرويجية المنكوبة

في حادثة مروعة تذكرنا بواقعة غرق سفينة تيتاينك الشهيرة ، قبل أكثر من 100 عام .. تواجه اليوم سفينية سياحية نرويجية نفس المصير اذا لم يتم التسريع بإصلاح محركاتها المعطلة ، وسط أمواج عاتية وأحوال جوية سيئة.

وأعلنت السلطات النرويجية، إجلاء 397 شخصا من أصل نحو 1400 شخص على متن السفينة حتى صباح اليوم الأحد.
ووثق مقطع فيديو، لحظات الرعب والذعر التي عاشها مئات الركاب، الذين كانوا على متن السفينة . ويرصد الفيديو تمايل السفينة النرويجية الضخمة بشكل مخيف بسبب الأمواج العالية، الأمر الذي أدى إلى تحطم الأثاث وسقوط الأطعمة والمشروبات على الأرض. ويظهر الركاب المذعورون متمسكين بمقاعدهم خوفاً على سلامتهم فيما أصيب عدد من ركاب السفينة بإصابات خطبيرة ومتوسطة.

وفي لقطات فيديو أخرى للسفينة السياحية الشهيرة، يمكن رؤية أشخاص يرتدون سترات النجاة وهم يتراكضون على سطح السفينة التي تتقاذفها الأمواج وتغمر سطحها المياه بكميات كبيرة.
وفقدت السفينة السياحية فايكينغ سكاي العمل بثلاث من محركاتها وسط الأمواج العاتية قبالة سواحل النرويج، مما دفع ربانها لإرسال نداء استغاثة.
ووقع الحادث على بعد حوالي 2,5 ميل بحري قبالة منطقة رومسدال في غرب النرويج، التي سبق أن شهدت حوادث غرق عدة.

وفي وقت سابق، قال مركز الإسعاف في جنوب النرويج في تغريدة عبر تويتر إنّ "السفينة السياحية فايكينغ سكاي وجّهت نداء استغاثة بعد مشاكل في المحرّك وسط أحوال جوية سيئة".
قرّرت السلطات على الفور إجلاء الركاب على متن مروحيات بسبب الأمواج العاتية عوضاً عن المخاطرة بإبقائهم على متن السفينة.
وقال قائد عمليات الشرطة لفرانس برس "نفضل أن يكون الركاب على البر بدلاً من أن يكونوا على متن السفينة"، لكنه أوضح أنّ "إجلاء الجميع سيستغرق وقتا".

وأعلنت السلطات، صباح الأحد، أنّها أنقذت 397 شخصاً من أصل 1373 شخصا على متن السفينة عبر مروحيات، يستطيع كل منها نقل ما بين 15-20 شخصاً في الرحلة الواحدة، مضيفة "تم نقل 17 شخصاً إلى المستشفيات".
ويتم رفع الركاب من السفينة إلى المروحية، الواحد تلو الآخر بواسطة حبل.
ولجأت سلطات البلد الإسكندنافي إلى 5 مروحيات وسفن إنقاذ وأخرى تابعة لخفر السواحل.
وصباح الأحد، تمكن طاقم السفينة من إعادة تشغيل ثلاثة من محركات السفينة الأربعة. فيما ذكرت تقارير أنّ قاطرتين وصلتا إلى محيط موقع السفينة السياحية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X