جمال /عناية بالبشرة

خطوات عناية تحتاج إليها بشرتك في فصل الربيع

كريم تقشير الجسم من Jo Malone
قناع مرطّب من Lancôme
كريم واقي من La Roche-Posay
بخاخ مرطّب من Vichy
كريم تقشير الوجه من Caudalie

بعد انقضاء فصل الشتاء وأجوائه الباردة والجافة، تستعدّ بشرتك لاستقبال فصل الصيف الحار وأشعة شمسه القويّة. استفيدي من التحوّل المناخي المعتدل الذي يحمله إليك الربيع واعتني ببشرتك من خلال هذه الخطوات الأربعة الأساسية.

1- قشّري بشرتك
قبل الاستمتاع بشمس الصيف، يجب أن تنظفي بشرتك جيداً وتزيلي رواسب الشتاء عنها وما سبّبه من جفاف واحمرار وغيرها من المشاكل الجلدية. فبهذه الطريقة ستحصلين على بشرة نضرة ومتينة، جاهزة لاستقبال الشمس ومجاراة أي تغيّر مناخي.قشّري بشرتك بواسطة كريم التقشير الغنيّ بالحبيبات التي تساعد على إزالة الطبقة السطحية الجافة وتنظيف الأوساخ عن جلدك.


2- رطّبي بشرتك
بعد تقشير الطبقة السطحية من البشرة وتنظيفها من الأوساخ والرواسب المتراكمة عليها، لا بدّ من أن تمنحيها الترطيب اللازم كي تقيها من مشكلة الجفاف التي هدّدتها طيلة الشتاء. استخدمي الكريمات المرطّبة للجسم والغنيّة بالفيتامينات والزيوت الطبيعية، وحافظي على روتينكِ اليومي في ترطيب وجهك من خلال استخدام كريم الترطيب الخاص بكِ. كما بإمكانك أن تدعمي بشرتكِ بأقنعة مرطّبة مرة في الأسبوع.


3- لا تستغني عن البخاخ المرطّب
سواء في المكتب أو خلال مشاويركِ النهارية، ضعي في حقيبة يدك بخاخ الترطيب الخاص بكِ. هذا المستحضر السحري له دور فعّال في الحفاظ على بشرة ناعمة ونضرة، يمكنكِ استخدامه طيلة النهار دون أن تتقيّدي بعدد المرات أو الوقت.


4- كريم الوقاية من الشمس
إياكِ أن تخرجي من المنزل دون أن تضعي كريم الوقاية من الشمس. اختاري كريماً بدرجة حماية عالية لوجهكِ وكرّري تطبيقه كل ساعتين كحدّ أقصى. بهذه الطريقة ستحافظين على صحة بشرتكِ وتمنعي ظهور البقع الداكنة على سطحها.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X