أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مجلس الوزراء يلغي هيئتي الأرصاد والحياة الفطرية

الأرصاد وحماية البيئة

قرر مجلس الوزراء أمس،إلغاء الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، والهيئة السعودية للحياة الفطرية، على أن يستمرا في ممارسة أعمالهما إلى حين قيام المراكز الجديدة -التي سيشار إليها- بممارسة اختصاصاتها، وفقًا للأحكام ذات الصلة الواردة في خطة إنشائها.


حيث قرر مجلس الوزراء أمس إنشاء المركز الوطني للأرصاد، والمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، والمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي، والمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، وفقًا لتنظيماتها، وخطة إنشاء المراكز الوطنية التابعة لقطاع البيئة.


وبعد الاطلاع على ما رفعه وزير البيئة والمياه والزراعة، وبعد الاطلاع على التوصية المُعَدَّة في مجلس الشئون الاقتصادية والتنمية رقم (10 ـ 31/ 40/ د) وتاريخ 16/ 6/ 1440هـ، قرر مجلس الوزراء ما يلي:


1-إنشاء المركز الوطني للأرصاد، والمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، والمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي، والمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، وفقًا لتنظيماتها، وخطة إنشاء المراكز الوطنية التابعة لقطاع البيئة.


2- إلغاء الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، والهيئة السعودية للحياة الفطرية، على أن يستمرا في ممارسة أعمالهما إلى حين قيام المراكز المشار إليها أعلاه بممارسة اختصاصاتها، وفقًا للأحكام ذات الصلة الواردة في خطة إنشائها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X