مبادرة "ساعد في المصاعد" عند منافذ العاصمة المقدسة

مبادرة "ساعد في المصاعد" عند منافذ العاصمة المقدسة
ساعد في المصاعد
3 صور

ضمن فعاليات مبادرة الدفاع المدني بملتقى مكة الثقافي : ( كيف نكون قدوة ؟ )وموضوعه لهذا العام : ( كيف نطور مدننا لخدمة الحج والعمرة ) ؛ فقد باشر مدني العاصمة المقدسة توزيع المطبوعات عند منافذ دخول المعتمرين والزوار للعاصمة المقدسة ، وذلك بالتنسيق مع النقابة العامة للسيارات و مرور العاصمة من خلال تحديد جداول رحلات باصات المعتمرين في اتجاه العاصمة المقدسة .

و أوضح العميد عبدالله القرشي ( مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة ) أن هذه الخطوة تأتي ضمن برنامج متكامل يخدم اهداف مبادرة " ساعد في المصاعد " والمنفذة حالياً في بعض مباني المنطقة المركزية ، وأن فرق التوزيع بدأت مباشرة أعمالها مع دخول المبادرة المرحلة الثانية وتستمر حتى نهاية مراحل التنفيذ .

وأضاف : أن توزيع المطبوعات يهدف إلى التعريف بأهداف مبادرة ساعد في المصاعد وتهيئة المعتمرين للاقتناع وتقبل الأفكار التي تدعو لها المبادرة ، التي تعنى بالجانب السلوكي لإستخدام المصاعد بمباني سكن المعتمرين .

ولفت القرشي إلى الاستخدام المتزامن للمصاعد وتلبية الطلب العالي أثناء الصلوات في الأبراج لا يحدث سوى في العاصمة المقدسة والمدينة المنورة ، ويتطلب هذا الإستخدام مجموعة متداخلة من الحلول الفنية و الإدارية وهو ما تحاول المبادرة تسليط الضوء عليه وتقديم الإجابات و نقل الممارسات الإيجابية والتوصيات بما ينعكس على تحسين مستوى الخدمات وتكاملها ضمن منظومة الخدمات المقدمة .

وفي الختام نوه بأن جميع أجهزة الدولة تعمل ضمن توجيهات ولاة الأمر لرفع درجة الرضا وجودتها تجاه الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين