دراسة تكشف: لماذا تفكر المرأة بالاستقالة من وظيفتها 17 مرة في السنة

لهذا السبب تفكر المرأة بترك عملها 17 مرة في السنة
بعد مكان العمل أكبر مشكلة تواجه المرأة
2 صور

بينما ساد اعتقاد سابق بأن المرأة أكثر صبراً في العمل، وتعمر في وظيفتها أكثر من الرجل، أظهرت دراسة حديثة لمحاسبين أن الحقيقة مختلفة تمامًا.


فقد أظهرت دراسة أجرتها جمعية المحاسبين الفنيين الأمريكية العام الماضي 2018، حول الحياة العملية للمرأة، وتوصلت إلى بعض الإحصاءات المثيرة للاهتمام، حسب موقع: «goodhousekeeping»


هذا هو سبب تفكير المرأة بترك وظيفتها 17 مرة في السنة


وذكر موقع «سبوتنيك» في أكتوبر الماضي أن المرأة تفكر في ترك وظيفتها في المتوسط 17 مرة في السنة، وتبين أن معظم ما تفكر به النساء في هذا الصدد لا يتعلق فقط بترك العمل لمجرد بدء عمل جديد، ولكن بتبديل المجال المهني تمامًا حيث تبين أن هذه الرغبة تنتاب النساء بمتوسط 10 مرات سنويًا.


المرأة تواجه 671 مسألة جدلية في مكان العمل


وكشفت الدراسة عن 671 مسألة جدلية تواجه المرأة في مكان العمل، منذ بداية العمل وحتى يوم التقاعد، قد يكون لها علاقة بشعورها بعدم الرضا.


بعد مكان العمل: أكبر مشكلة تواجه المرأة العاملة


وقد يكون بعد مكان العمل عن المنزل أحد أبرز هذه المشاكل، حيث أوضحت الدراسة أن السيدة العاملة تقطع في المتوسط مسافة 82802 ميلًا، خلال مشوراها المهني وهي مسافة لا تقل عن ثلاثة أضعاف محيط الأرض.


هذه ساعات عمل المرأة سنويًا وطوال حياتها في أمريكا


وخلصت الدراسة أيضًا إلى أن المرأة تعمل في المتوسط 32 ساعة في الأسبوع، أي ما مجموعه 668 ساعة في السنة، و78396 ساعة على مدار حياتها المهنية.


ورغم أن الدراسة تثبت عطاء المرأة المهني، وبذلها ساعات طويلة في العمل، وفي الوصول لمكان عملها، تظل المرأة ضحية التمييز في الرواتب والأجور لصالح الرجل في الولايات المتحدة ودول أوروبا، مع أنها تنجز مثله تماماً، حسب دراسات اقتصادية سابقة.