ديكور صالونات 2019 في صور
ديكور صالونات 2019 في صور، مع إيلاء أهميَّة للأرضيَّة والسقف
مهندسة الديكور ريهام فرَّان
ديكور صالونات 2019 في صور، مع إيلاء الجصّ في السقف أهميَّةً، وتُستعمل الإنارة المخفيَّة فضلًا عن "السبوتات" التي توزَّع بشكل متجانس
ديكور صالونات 2019 في صور، ومن غير الرائج توزيع عدد وافر من المقاعد المتجانسة في الشكل داخل الصالون، بل يُحبَّذ التنويع في الأقمشة
ديكور صالونات 2019 في صور، ومن الضروري أن تتوسَّط الصالون طاولة تملأ المساحة وتوزَّع حولها الجلسة
6 صور

ديكور صالونات 2019 مُحمَّلة بالفخامة؛ ولمواكبة موضة ديكور صالونات 2019، تُطلع مهندسة الديكور ريهام فرَّان قارئات "سيدتي. نت" على الخطوط الأبرز لها، في الآتي:

ديكور صالونات 2019 مُحمَّلة بالفخامة


أرضيَّات وأسقف


• يكسو الصخر الطبيعي والسيراميك الأرضيَّات، علمًا أنَّ السيراميك قد يُشابه الحجر الطبيعي في الشكل إلى حدٍّ كبير، وهو أقلّ تكلفة، لكنَّه لا يدوم طويلًا بخلاف الصخر الطبيعي الذي تسهل معالجته بعد سنوات طويلة حفاظًا على لمعانه.
• من المُحبَّذ استخدام تصميم معيَّن في الأرضيَّة والسقف بالخطوط نفسها. مثلًا: في حال اعتماد الشكل المثلَّث في السقف، يمكن تطبيقه في الأرض، شريطة أن تكون الخلفية بلون فاتح والحواف بلون داكن، لإضفاء تناقض مُحبَّب يعمنح أرضيَّة الصالون جماليَّة وفخامة.
• في حال اعتماد الجصّ لسقف الصالون، تُستعمل الإنارة المخفيَّة، فضلًا عن "السبوتات" التي توزَّع بشكل متجانس.
• تُثبَّت ثريّا وسط السقف، أو إضاءة زجاج ذات تصميم معيَّن، مضاءٍ في داخله بالـ"ليد". 

من المُحبَّذ استخدام تصميم معيَّن في الأرضيَّة والسقف، في ديكور صالونات 2019

المفروشات

• تُختار المفروشات الكلاسيكيَّة أو المودرن، بحسب ذوق المالك.
• من الرائج استخدام الأقمشة السادة الخالية من الزخارف، ولكن في حال الرغبة في استخدام هذه الأخيرة، من المُمكن أن تحلَّ على الوسائد. ويُمكن اختيار ظهر الأريكة المبطّن.
• من غير الرائج توزيع عدد وافر من المقاعد المتماثلة داخل الصالون، بل يحبَّذ التنويع في الأقمشة. مثلًا: تكون الأريكة الرئيسة مكسوَّة بقماش سادة، والمقعدان الصغيران من قماش الوسائد المُعرَّق نفسه.
• يُستحسن تحقيق رابط بين قماش الستائر والأرائك، علمًا أنَّ الستارة تُنتقى بسيطة في التصميم، ومُعدَّة من قماش خالٍ من الإكسسوارات. ومن الرائج اعتماد طراز "الباتو"، الذي هو عبارة عن شرائح تُفتح وتغلق بسهولة. ويفضَّل تعليق الستائر داخل الجص (نيش) بشكل غير ظاهر.

صالونات 2019 كلاسيكية ومودرن

اكسسوارات

يُحبَّذ تعليق اللوحات على الجدران الفارغة.
يحلو توزيع الشمعدانات على شكل "غلوب" في الزوايا.
من الضروري أن تتوسَّط الصالون طاولة كبيرة تحمل على سطحها قطعة فنيَّة، بحسب الديكور السائد.
توزَّع قطع السجاد الفرو الصغيرة، مع الإبقاء على قسم كبير من الأرضيَّة ظاهرًا.