خالد الداحم لـ"سيدتي": "أمان" يعكس رؤيةً جديدة في صناعة الأفلام العربية

خالد الداهم
خالد الداهم
خالد الداهم
4 صور

انتهى الممثل خالد الداحم من تصوير الفيلم القصير "أمان"، الذي يعكس رؤية جديدة لصناعة الأفلام في الوطن العربي، بالعاصمة الرياض، واختلف في أنه فيلم صامت تدور أحداثه بلغة الإشارة التي يفهمها كل العالم. وقد التقت به "سيدتي" ليحدّثَنا عن العمل أكثر؛ كونه بطل العمل والمشرف العام عليه.

بداية قال: تدور أحداث الفيلم حول شاب يتخطَّى عدة تحديات عَبْرَ مسيرة حياته، ليصلَ لهدفِه في النهاية، في قالب من الأكشن البسيط جدًّا والعاطفة الجميلة. وكان الفيلم يتحدث عن شيء عظيم جدًّا في عين كل إنسان في العالم، ألا وهو الأم.
وعن ثقافة إهداء الأم، المنتشرة فعلياً ومستمرة على مدار السنة ، باستثناء اليوم العالمي لها غير منتشر كثيرًا.
وعن التحديات التي واجهت فريق العمل أثناء التصوير، قال: حقيقةً إن العمل على الفيلم مَرَّ بتحدياتٍ كثيرة لإخراجه إلى النور، بدءًا من أذونات التصوير ومرورًا باختيار الكوادر المناسبة ومواقع التصوير الحكومية كشركة "سار"، والمواقع الخاصة، وانتهاءً بتحديات مراحل الإنتاج المختلفة.

كما برَّر قسوة الأحداث وعُنْفَها الذي انتقده البعض لإساءته للشعب السعودي، قائلًا: "هذه الأحداث واقعية، وقد تحدثُ في أي وقت، والشعب السعودي ككل الشعوب يتفاعل مع الحياة كما تتفاعل بقية شعوب العالم".
ويختتم الداحم تصريحه لسيدتي نت بقوله : تُنسب فكرة الفيلم والسيناريو لحمود الباشان، والإخراج لمصعب نور، وقد ساعد في الإخراج أبرار أحمد الخياري، وكانت ضيفة الشرف الفنانة القديرة مريم الغامدي، التي أودُّ أن أشكرها على مشاركتها التي تمثِّل دعمَها للشباب السعودي كافةً، كما شاركها في التمثيل عدد من الوجوه الشابة، منهم الممثل محمد آل نامي وعبد الرحمن نور، وكان الفيلم من تصوير عثمان حسين، ومونتاج حمد مرسل، وتولَّى عبد الهادي الصالح تصويرَ البوستر، الذي قام بتصميمه عمرو الجنتيري، وتمَّ تحريرُ الفيلم وتلوينه في مملكة البحرين، والعمل على الموسيقى التصويرية في جمهورية مصر العربية.

سيرة وتراث صباح فخري في كتاب ...فهل يتحول إلى فيلم سينمائي؟

صلح بين بوراك أوزجيفيت وشبيهه التركي وهذا ما سيجمعهما

ديما بياعة لـ"سيدتي نت": زوجي أحمد لا يجاملني وتعبت من النفاق الإجتماعي وهذا جديدي في رمضان 2019

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"