أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

شاهد.. فــأر صغير يهرب من بين أنياب أفعى سامّة بحركة «نينجا» مذهلة

بحفة روشاقة
بحركة تشبه حركات الكونغ فو
هكذا قفز فأر النينجا وركل الأفعى
الأفعى المجلجلة
فأر الكنغر والأفعى المجلجلة
اكتشاف مدهش بالنسبة للعلماء

غريزة البقاء، زدّ عليها قليلاً من الرشاقة والخفة، ستحول «فــأر» صغير، إلى مقاتل «نينجا» لا يُقهر، حتى ولو كان خصمه أفــعى سامّة تختبئ في حُلكة الليل تترصد أي فريسة لها. هذا تماماً ما أظهره مقطع فيديو مصور، تم تداوله على نطاق واسع بين نشطاء التواصل الاجتماعي.


ووفقاً لما ذكره موقع «روسيا اليوم»، فإن مقطع الفيديو يظهر لقطات مذهلة للغاية، للحظة هروب فــأر صحراوي صغير من فصيلة تسمى «فأر الكنغر»، وهو يقفز برشاقة كبيرة للغاية من بين أنياب إحدى الأفاعي «المجلجلة» القاتلة والسامّة، التي كانت تترصد له للنيل منه وتناوله. حيث قفز الفأر بحركة دفاعية مدهشة وكأنه أحد مقاتلي الـ«نينجا».



وكان الفيديو الذي التقطه باحثون بتعاون مشترك بين عدة جامعات أمريكية هي: كاليفورنيا، ريفيرسيد، سان دييغو وأخيراً ديفيس». والذي تم تصويره باستخدام أحدث الكاميرات عالية السرعة، يهدف إلى اكتشاف خفايا الإمكانات الدفاعية الرائعة لدى مختلف أنواع القوارض. حيث يظهر كيف تمكن الفأر - الذي أطلق عليه الباحثون اسم «فأر النينجا» – من إحباط هجمة الأفعى القاتلة من خلال حركة دفاعية تشبه حركات رياضة الـ«كونغ فو» القتالية، وردة فعله التي تميزت بسرعة كبيرة للغاية.
والتقطت الكاميرات لحظة هروب الفأر من الأفعى التي تضرب فريستها في أقل من 100 ميل في ثانية، أي أسرع من رمشة العين. حيث أن ما شاهده العلماء كان قد وضعهم في حيرة شديدة، بسبب قدرة الفئران على الدفاع عن نفسها في مثل هذه الحالات. إلا أن قيامها بركلات مشابهة، يعد أمراً جديداً واستثنائياً بالنسبة إلى الباحثين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X