"فنون العالم دبي" يعرض 3000 عمل فني عالمي

انطلاق "فنون العالم دبي"
150 معرضاً وفناناً
سيعرض 3000 عمل فني من أنحاء العالم
مجموعة واسعة من الأعمال الثقافية والأنماط الفنية
4 صور

لمحبي الفن في دبي على موعدٌ قريبٌ مع أكثر الأعمال الفنية تميزاً، في فعاليات معرض فنون العالم دبي، في دورته الخامسة والتي ستنطلق بعد غد، في مركز دبي التجاري العالمي.


وستشهد الفعاليات مشاركة 150 معرضاً وفناناً، يمثلون أكثر من 30 بلداً، وسيقدم المهرجان أكثر من 3000 عملٍ فنيّ من كل أنحاء العالم، لتلبي أذواق جميع الزوّار.


وما يميز المعرض هذا العام أنه سيكون وجهة تضم باقة من أكثر الأعمال الفنية تميّزاً، التي تحمل توقيع الفنانين الإماراتيين الصاعدين، ونجوم البوب آرت، والموضة، وأصحاب التوجهات التعبيرية والتجريبية، ضمن أجواء تفاعلية مع جلسات الرسم الحية والنقاشات وورش العمل، بحضور نخبة من أشهر فناني المنطقة.


ويتضمن المعرض مجموعة واسعة من الأعمال الثقافية والأنماط الفنية مقابل كُلفة مدروسة. وسيضم المعرض مجموعة جديدة من المبدعين المشاركين، من بينهم فنانة الجداريات أنوار بهبهاني، التي تعد واحدةً من أكثر الفنانات تميزاً في الكويت، وستسجل حضورها الأول في المعرض. وسيركز حضور الفنانة الإماراتية هند رشيد، في المعرض على أعمال الطبيعة الصامتة والمناظر الطبيعية والأشكال التجريدية.


وستشارك الدكتورة في علم اللغات والفنانة والمصوّرة منى بالفقيه، بأعمالها وصورها المميزة التي تبرز اهتماماً خاصاً بالتراث الإماراتي والثقافة الأصيلة، بالإضافة للأعمال التجريدية المفعمة بالألوان الزاهية وأشكال الكولاج التي تتمحور حول إرث دبي، التي ستشارك بها الفنانة مريم منصور.