خطأ طبي ينهي حياة ممرضة وجنينها

صورة تعبيرية
حقنة تقتل ممرضة وجنينها
2 صور

تنتظر المرأة الحامل اللحظة التي ستضع فيها طفلها بعد شهور من الحمل المتعب، وكذلك هو حال الأب الذي يتشوق ليحمل طفله بين يديه ويحتفل بقدومه وسلامة زوجته؛ إلا أنّ هذه الصورة الجميلة لم يحظَ بها مقيم باكستاني، ولم تكن من نصيبه؛ حيث لقيت زوجته التي كانت تعمل ممرضة في مستشفى خاص بالمدينة المنورة حتفها بسبب خطأ طبي، بدورها تحقق مديرية الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة في شكوى هذا المقيم باكستاني.

وبحسب "الوطن" فإنّ ممرضة باكستانية تدعى "سكينة يوسف" وقعت ضحية خطأ طبي في المستشفى الذي تعمل فيه، بعدما جرى حقنها بـ"مُغذٍّ" من قبل إحدى زميلاتها خلال حملها في الشهر التاسع؛ ما تسبب في وفاتها وإصابة طفلها بالعمى والوفاة الدماغية.

بدوره أوضح زوج الضحية ويدعى "وسيم شريف" أنّ زوجته كانت حاملاً في الشهر التاسع ولم تكن تشكو من أي ألم، لكنها فوجئت بإحدى زميلاتها تطلب منها الحضور إلى المستشفى فجرًا، قبل أن تحقنها بـ"مغذٍّ" لتتأخر حالتها وتتعرض لحالة إغماء.

كما أشار الزوج إلى أنّ زوجته أدخلت غرفة العمليات وأجري لها عملية قيصرية عاجلة، قبل أن يتم إجراء عملية أخرى باستئصال الرحم؛ بسبب إصابتها بنزيف لتتوفى بعدها، فيما أصيب الطفل بعمى ووفاة دماغية أيضًا.

يذكر أنّ الشؤون الصحية بالمدينة المنورة أشارت إلى أنها أحالت الملف الطبي للأم وطفلها حسب الإجراءات النظامية والقانونية إلى التحقيق، كما تم تأجيل سفر من له علاقة بالقضية لحين انتهاء التحقيقات.