الشرطة اليابانية تمنح «كلبة» شهادة تقدير

الكلبة مع صاحبتها
الكلبة مامي
2 صور

قررت ولاية أكيتا اليابانية تكريم كلبة من قبل الشرطة اليابانية بعد إنقاذها لإمرأة مسنة في التسعينات من عمرها.


وبحسب موقع «استريتس تايمز» قالت الشرطة اليابانية إن الكلبة البالغة من العمر 12 عاماً وتُدعى «مامي» عثرت على امرأة مرتجلة على جانب الطريق في سينبوكو بولاية أكيتا، بينما كانت في نزهة مع مالكتها في نحو الساعة الواحدة صباحاً، فقامت «مامي» بتنبيه صاحبتها عن المرأة المسنة.

وأخطرت صاحبة الكلبة الموظفين في متجر قريب، وطلبوا المساعدة، وتم نقل المرأة في وقت لاحق إلى المستشفى.

وستحصل «مامي» ومالكتها على شهادة تقدير لجهودهما، حيث أثنت الشرطة اليابانية على «مامي» للتعامل مع الوضع بطريقة مناسبة ومساعدة السيدة العجوز، مشيرة إلى أن شرف الخدمة المتميزة نادراً ما يُعطى لكلب أليف.

وتعتبر كلاب أكيتا هي واحدة من ست سلالات من الكلاب اليابانية التي يُعترف بأنها «كنوز طبيعية» من قبل حكومة البلاد، وقد حظيت هذه السلالة بشعبية من قصة هاتشيكو في العشرينات من القرن الماضي التي كانت تنتظر بصبر في محطة شيبويا بطوكيو حتى يعود سيدها من العمل كل يوم، وواصلت الحيوانات الأليفة المخلصة الانتظار في نفس المحطة لمدة عقد بعد وفاة صاحبها.

واكتسبت قصة هاتشيكو وسلالة أكيتا مزيداً من التقدير بعد إصدار فيلم Hachi: A Dog's Tale لعام 2009. وفي عام 2018. تلقت البطلة الأوليمبية الروسية في التزحلق على الجليد «ألينا زاجيتوفا» جرو أكيتا إينو البالغ من العمر ثلاثة أشهر من قبل مجموعة مكرسة للحفاظ على سلالة أكيتا.