أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

أخصائي نفسي: نصف المواطنين بحاجة لمراجعة عيادات نفسية!

70% من المصابين بالاكتئاب لا يدرون أن لديهم اكتئاباً
الأخصائي النفسي أسامة الجامع

يعتبر الاكتئاب من الاضطرابات النفسية الشائعة، إذ أن أكثر من 300 مليون شخص من جميع الأعمار يعانون من الاكتئاب على الصعيد العالمي، ويحتاج المصاب بالاكتئاب إلى علاج ومتابعة مستمرين من قبل الأخصائي النفسي والعيادات الخاصة بعلاج ذلك المرض.


وفي هذا الصدد، قال الأخصائي النفسي أسامة الجامع، إن 50% من المواطنين بحاجة لزيارة الطبيب النفسي، مشيراً، إلى أن 70% من المصابين بالاكتئاب لا يدرون أن لديهم اكتئاباً.


وأضاف الجامع، في لقاء ببرنامج في الصورة على قناة "روتانا خليجية"، أن النسبة تعتمد على دراسة قدمت في مؤتمر عقد في المملكة مؤخراً، لافتاً، إلى أن الاكتئاب هو الاضطراب الذي يضرب اقتصاديات الدول، وهو منتشر في المملكة.


وأوضح، أن على المجتمع أن يعي أن العلاج النفسي شيء طبيعي وليس وصمة "عار"، فالناس يأتون إلى العيادات النفسية بعد سنوات من المعاناة مع الأمراض؛ إذ بحسب دراسة، يلجأ مَن يعانون من الوسواس القهري والاكتئاب للطبيب النفسي بعد 7 سنوات من المعاناة.


ودعا الأخصائي النفسي لنشر الوعي في المجتمع بأن العلاج النفسي أمر طبيعي وليس عيباً؛ فالأمراض النفيسة مثلها مثل الأمراض العضوية، توثر على جودة حياة الإنسان.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X