اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وصيفة ملكة جمال لبنان ميشال حجل التي كسبت معركتها ضد السرطان في المستشفى مجدداً

وصيفة ملكة جمال لبنان ميشال حجل
ميشال حجل
وصيفة ملكة جمال لبنان ميشال حجل
ميشال حجل خلال حفل الاننتخاب
وصيفة ملكة جمال لبنان
5 صور

لم تكد تمضي أسابيع قليلة على عودة وصيفة ملكة جمال لبنان السّابقة ميشال حجل من رحلة علاج مرض السرطان في الولايات المتحدة الأميركية، وإعلانها أنّها تغلّبت على المرض، حتى أصيبت بانتكاسة خطيرة أدخلت على أثرها المستشفى.
فقد شارك إعلاميّون وناشطون مساء أمس الثلاثاء، بحملة واسعة للتبرّع بالدم لميشال، التي ترقد في المستشفى.
وقد تردّد أنّ الشابة التي أعلنت انتصارها على السرطان قبل أسابيع، عادوها المرض بشراسة، وهو ما تسبّب بحالة من الإحباط خصوصاً لمحاربي المرض الخبيث.
ميشال تدخّلت بنفسها لتنفي الشائعات، وشكرت كل من ساعدها وتعاطف معها وتواصل للاطمئنان الى صحتها في السّاعات الماضية. وأكّدت ميشال أنّها بحال جيّدة، وأنّ ما حصل معها ليس خطيراً.
وقالت في تصريح لجريدة "النهار"، إنّ العلاج الذي خضعت له في الخارج (CAR-T-Cell Therapy او العلاج بالخلايا الليمفاوية المحضّرة والمجهّزة) يُسبب بعض المضاعفات ومنها التهاب رئوي.
وأشارت إلى أنّ هذه المضاعفات الجانبية طبيعيّة بالنسبة للعلاج الذي خضعت له، وقد أدى هذا الالتهاب الى ضعف مناعتها كثيراً، لذلك كان لا بدّ من تأمين البلاكيت لتقوية جهاز المناعة.
ودعت ميشال إلى التأكّد من حالتها الصحيّة عبر حسابها الخاص على الفايسبوك، متمنّية على الجميع، عدم الانجرار وراء إطلاق الشائعات.


رحلة ميشال حجل مع المرض


وكانت ميشال قد أصيبت بالسرطان بعد مشاركتها في مباراة ملكة جمال لبنان وشفيت منه، لتعلن خطوبتها قبل أن تعاود اكتشاف إصابتها بسرطان الغدد اللمفاوية.
ووصلت قصّة مرضها إلى وسائل الإعلام، بعد إطلاقها حملة تبرّعات، للعلاج في الولايات المتّحدة الأميركية، وتحديداً في مركزAnderson Cancer Center حيث تمّ تشخيص حالتها وتأمين العلاج لها.
وقد شارك الآلاف من اللبنانيين لجمع تبرّعات لميشال وصلت إلى 700 ألف دولار أميركي، وتمكّنت من السفر وتلقّي العلاج على مدى أشهر، وعادت إلى لبنان بعد أن أعلنت شفاءها من المرض. وكتبت على صفحتها الخاصة على الفايسبوك "لقد ولدت من جديد".
وشكرت ميشال كل وقف إلى جانبها ودعمها وتعاطف معها، مشيرة إلى أن هناك من دعهما بـ 5 دولارات ولكن من قلبه، وأنّها لم تفكر يوماً بأن تطلب المساعدة من أحد لكنّ يقينها أنّ أحداً لا يملك كل هذا المبلغ في جيبه، وأن ما تفعله ليس عيباً، وأنّ أي شخص يمرّ بظروفها كان سيفعل مثلها، دفعها إلى طلب المساعدة للحصول على العلاج.
وكانت ميشال حجل قد أصيبت بالسرطان العام الماضي وشفيت منه، ثم أعلنت خطوبتها، لتكتشف بعد الخطوبة إصابتها بسرطان في الغدد اللمفاويّة وكانت الإصابة خطيرة تتطلّب علاجاً طويلاً في الخارج.
وبعد شفائها، حدّدت موعداً لزفافها في شهر يوليو المقبل، وبدأت تحضيراتها للزفاف قبل أن تصاب بانتكاسة صحيّة.

فهل تكون هذه التجربة بداية نهاية معاناة ميشال مع المرض؟

 

بالتفاصيل الكاملة: شيرين عبد الوهاب اعتزلت الغناء نهائيًّا؟ .. شقيقها يكشف الحقيقة

بالتفاصيل: عمرو دياب إلى السعودية للمرة الثالثة

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"