أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مرض غامض يصيب مئات الأمريكيين بالشلل منذ 10 سنوات .. فما السبب؟

أصيب الطفل جوي ويلكوكس فجأة بالشلل عام 2018
جوي مع والدته

قد يصاب الأشخاص بأمراض مزمنة أو خطيرة فجأة ومن دون سابق إنذار، على رغم أنهم قد لا يملكون سجلاً صحيًا سيئًا، أو يحملون جينات أمراض وراثية، مما يجعلهم يستغرقون وقتاً أطول لمعرفة أسباب أمراضهم المفاجئة والعلاج المناسب.

فلقد أصيب أكثر من 550 مواطنًا أمريكيًا، 90 % منهم من الأطفال دون السادسة من العمر، بشلل غامض خلال عشر سنوات مضت.

نهض جوي ويلكوكس، وهو طفل في الرابعة من عمره، في صباح يوم خريفي عام 2018، وقد أصيب الجانب الأيسر من وجهه بالشلل كما يحصل في حالة الجلطة الدماغية، ونقل الطفل إلى قسم العناية الفائقة في المستشفى، وبعد ثلاثة أيام، لم يعد بمقدوره تحريك يديه ورجليه، حتى فقد القدرة على الجلوس.


وخضع الطفل لمختلف اختبارات الكشف عن الجلطة الدماغية، ولكن جميع النتائج كانت سلبية، لينضم الطفل إلى قائمة تضم 228 أمريكيًا مصابًا بمرض التهاب النخاع الرخو الحاد، المرض النادر والغامض للعلم «في بعض الأحيان يؤدي إلى الوفاة».

ويصيب هذا المرض ضحاياه بالشلل، ولم يتمكن الأطباء والمختصون إلى الآن من تحديد مسبباته، وكيف يتطور وماهي وسائل مكافحته. ويرى بعض الخبراء أنه شبيه بمرض شلل الأطفال الذي يهاجم البشر منذ عدة قرون.

ولكن خبراء آخرين، يعتقدون بأن مرض التهاب النخاع الرخو الحاد سيستمر بالانتشار كما انتشر شلل الأطفال لغاية ابتكار لقاح مضاد له، فمنذ خمسينات القرن الماضي. وحتى الآن، لا يوجد أمل في شفاء تام لمن يصاب بمرض شلل الأطفال، وفقًا لموقع «ميديك فوروم»، وموقع «روسيا اليوم».

لذلك، يحاول الأطباء والعلماء استخدام مختلف الطرق والأدوية وحتى عمليات تنقية الدم في علاج التهاب النخاع الرخو الحاد، ولكنهم لم يتوصلوا إلى نتيجة إيجابية.

https://www. mynbc5. com/article/desperate-for-some-magical-thing-us-health-officials-alarmed-by-paralyzing-illness-in-kids/27022037

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X