أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

«حنان العيد».. أول سيدة معاقة حركيًا تنال رخصة قيادة بتبوك

أمام رغبتها في الحصول على رخصة، تحدت «حنان العيد» إعاقتها الحركية لتصبح أول سيدة من ذوات الإعاقة حاصلة على رخصة لقيادة السيارة من منطقة تبوك.

وفي لقاء أمس السبت، لبرنامج «إم بي سي في أسبوع» عبرت حنان الحاصلة على درجة ماجستير من الولايات المتحدة عن العقبات والتحديات التي واجهتها خلال حياتها، إذ قالت: «اعتدت منذ صغري التحدّي وتجاوز العقبات فلا شيء يعيقني أو يقف في طريقي، أقوم بتنفيذ ما أرغبه مهما كانت كل الحواجز أمامي، وهذا بفضل الله ثم بفضل أمي التي كانت معي في جميع مراحل حياتي منذ أن كنت أدرس في المرحلة الابتدائية إلى أن حصلت على درجة الماجستير من الولايات المتحدة الأمريكية».

ووجّهت رسالة للمرأة سواء كانت من ذوات الاحتياجات أو امرأة عادية تهيب بها استغلال فرص التمكين المتاحة لها: «المرأة السعودية لديها جميع الإمكانات والطاقات ولديها فرص وظيفية ومراكز قيادية ومكانة اجتماعية ممتازة».

وأشارت «العيد» إلى أن الأمر السامي بالسماح للمرأة بالقيادة منح المرأة التمكين والقوة، واصفة القرار بأنه «أغلى هدية من أبينا الملك سلمان لبنات السعودية».

وذكرت أنها «تُمارس حياتها بشكل طبيعي حيث تتنقل من منزلها إلى مقر عملها في جامعة تبوك يومياً بسيارتها التي تقودها بجهاز خاص مصمّم لذوي الاحتياجات الخاصة يمكّنها من استخدام يدها فقط في قيادة مركبتها».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X