فن ومشاهير /أخبار المشاهير

بلقيس وأحمد فتحي في ليلة غنائية استثنائية في الكويت بين الأصالة والمعاصرة

التقى الموسيقار اليمني الكبير أحمد فتحي نجلته النجمة بلقيس في حفل غنائي استثنائي أقيم على المسرح الوطني بمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي في الكويت أمام حضور جماهيري كبير توافد للاستمتاع بالأمسية التي شهدت وصلة غنائية للمطرب المخضرم من ثم إطلالة مستقلة لبلقيس وأخيرا اجتمعا سويا في ختام الحفل ليقدما ديو في العديد من الأغنيات.

واستهل الفنان أحمد فتحي الأمسية، بأغنية " حبيبي تعال" ، كلمات محمود الحاج، واللحن من التراث اليمني، لينتقل بعدها إلى ثلاث أغاني «ليلتين» كلمات إبراهيم صادق، و«حرامي» كلمات مهدي رسام، و«صنعانية» كلمات د. عبدالعزيز المقالح، وجميعها من ألحان أحمد فتحي.
ليتبعها بأغنية «يا بوزيد»، كلمات القمندان واللحن من التراث اليمني، ثم «سيرة شجن» كلمات د. عبدالعزيز المقالح وألحان أحمد فتحي، وأخيرا "أبشرك يا سالم" ، ألحان أحمد فتحي.

أما بلقيس فبدأت وصلتها بأغنيتها الشهيرة «مجنون أحب غيرك»، كلمات وألحان عبدالله السالم، لتتبعها بأغنية للمطرب البحريني الكبير خالد الشيخ «شويخ من أرض مكناس»، كلمات أبو الحسن الششتري وألحان الشيخ.

لتضيف أغنية «يكفي»، كلمات يوسف سليمان وألحان يحيى الكعكي، وهي من أعمال ألبومها «أراهنك مو تمضي» في وصلتها مع أغنيتها الشهيرة «زارعين العنب»، كلمات وألحان حسين الحضار.

قبل أن تقدم من أعمال الراحل أبو بكر سالم أغنية «أراهنكم» ثم تغني «حقير الشوق»، كلمات فهد جمال، وألحان فايز السعيد، وتتفرد بلقيس في هذا المساء بغناء اوبرالي بـ «O Sole Mio»، التي تغنى بها كبار المغنين، منهم لوتشيانو بافاروتي، وهي كلمات جيوفاني كابورو وألحان إدواردو دي كابوا وألفريدو مازوتشي.

وقدمت النجمة الشابة من أعمال العندليب الأسمر «يا هلي» من كلمات وليد جعفر وألحان عبدالحميد السيد.

وجمعت الفقرة الثالثة الأخيرة من الحفل بلقيس ووالدها في الغناء الثنائي، بأغنية «يا هزلي» كلمات مطهر الأرياني واللحن تراث يمني، ثم غنيا «بعيد»، كلمات محمود الحاج وألحان أحمد فتحي، ليختتما الحفل مع رائعتي الأعمال «ظبي اليمن» و«إن يحرمونا» وهما من كلمات د. عبدالعزيز المقالح وألحان أحمد فتحي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X