إيطاليا تفتتح برجًا جديدًا من تصميم الراحلة «زهــــا حـديـد» في ميلان

مقر شركة جنرالي الإيطالية
برج جنرالي
تصميم قديم لزها حديد
خلال العمل على البرج
زها حديد
تصميم زها حديد
برج جنرالي الجديد
7 صور

لأنها لم تكن مجرد مهندسة معمارية عادية، لأنها كانت فنانة مبدعة وخارجة عن أي مألوف. لا تزال المهندسة العراقية العالمية الراحلة زها حديد، تتصدر في تصميماتها أهم وأبرز المعالم حتى بعد رحيلها عن عالمنا. وكان آخر تصميماتها الساحرة برج «جنرالي» المكون من 44 طابقاً، والذي صممته «حديد» قبل وفاتها، وافتتحه مؤخراً رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي.

وبحسب ما نشره موقع «سكاي نيوز»، فقد تم تدشين برج «جنرالي» الجديد، والذي يبلغ طوله قرابة الـ 190 متراً، يوم الثلاثاء 9 أبريل الجاري، خلال اليوم الأول لمعرض ميلانو للأثاث السنوي الذي يحتفل بالتصميم، ومن المفترض أن يكون هذا البرج، بمثابة مقر لشركة التأمين الإيطالية الشهيرة «جنرالي».

وبحسب تقارير إعلامية إيطالية، فإن برج «جنرالي»، يعتبر واحداً من ثلاث ناطحات سحاب تماثل «سيتي لايف». وهو مشروع يهدف لإعادة تطوير أراضي معارض قديمة تضم حدائق وشقق ومكاتب ومنطقة تسوق واسعة. ومن الجدير بالذكر، أن البرجين الآخرين كان قد عمل على تصميمهما كل من المهندسين الشهيرين «دانيال ليبسكيند» و«أراتا إيسوزاكي».

أما بما يخص برج «جنرالي» الذي صممته الراحلة زها حديد، فقد تم تصميمه لينحني كلما صعد الشخص تجاه الطوابق العليا، وهو مطل على كاتدرائية ميلانو المركزية في وسط مدينة ميلان الإيطالية. ومن جانبه، وصف غابريلي غالاتري، رئيس مجلس شركة «جنرالي»، البرج بأنه «عنصر حقيقي للتنمية في ميلانو»، مع تركيز على الاستدامة.