اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تعرف على كمية الماء الصحية لك بهذا الاختبار البسيط

شرب الماء يحمي الجسد من اضطرابات صحية كثيرة
إذا ضغطت على ظهر يدك بقوة وارتد الجلد بسرعة فأنت تشرب الماء بشكل جيد
يوصي الأطباء بشرب ستة أكواب من الماء يوميًا
3 صور

في زمننا هذا زادت أعباء الحياة، فلم يعد لدينا وقت كافٍ للاهتمام بكل شيء حتى صحتنا، فاضطرب نظامنا الغذائي والصحي، وأصبحنا فريسة سهلة لكثير من الأمراض، وأحد أسباب ضعف المناعة، وأمراض الكلى وما شابه، معاناة أجسادنا من نقص حاد بكمية الماء في أجسادنا. ويوجد العديد من الناس لا يعرفون كمية الماء الصحية الواقية لأجسادهم من المرض.

وعادة يوصي الأطباء بشرب ستة أكواب من الماء على الأقل في اليوم، لكن الكثيرين لا يصغون إلى هذه النصيحة الثمينة، فيعرضون أنفسهم لمتاعب صحية كبيرة. وبحسب هيئة الصحة العامة في بريطانيا، فإن عدم شرب كمية كافية من المياه يؤدي إلى الشعور بالتعب والدوار كما يؤثر على مرونة البشرة.

وإذا أردت أن تعرف ما إذا كان جسمك يعاني نقصًا في المياه، يكفي أن تقوم باختبار بسيط أجازته مكتبة الطب الوطنية في الولايات المتحدة الأمريكية، وللقيام بهذا الاختبار، يكفي أن تقرص الجلد فوق ظاهر اليد بين الإبهام والسبابة لثواني، ثم قم بإزالة الأصبعين، وإذا وجدت أن الجلد قد ارتد بسرعة إلى ما كان عليه، فذلك يعني أنك تشرب بشكل جيد، أما إذا استغرق الأمر بعض الوقت، فالأطباء ينصحونك بأن تشرب حاجياتك من الماء، حسب موقع «سكاي نيوز».

وفي حال أردت إجراء اختبار آخر، انظر إلى البول فإذا كان فاتح اللون مائل إلى الشفاف وخاليًا من الرائحة، فهذا يعني أنك تشرب ما يكفي من المياه، أما إذا داكنًا فأنت ممن لا يشربون الماء بشكل كاف.

وينصح الأطباء دائمًا المصابين بأمراض مزمنة بشرب الكثير من الماء ليحافظوا على صحة الأعضاء الحيوية، ومقاومة معالم الشيخوخة والوهن.