وفاة محمود الجندي عن عمر 74 عاما بعد صراع طويل مع المرض

وفاة محمود الجندي
محمود الجندي على مقعد متحرك في رحلة الحج الأخيرة
محمود الجندي
محمود الجندي
محمود الجندي
محمود الجندي
محمود الجندي
7 صور

تُوفي فجر اليوم الخميس الفنان المصري محمود الجندي عن عمر ناهز 74 عامًا، بأحد مستشفيات مدينة السادس من أكتوبر، بعد صراع طويل مع أمراض الشيخوخة، ومن المقرر أن يشيع جثمانه من مسجد الشيخ عبد الحكم، بمسقط رأسه بمركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة، ولم تعلن أسرته موعد قبول العزاء حتي الآن.

ولد الفنان الراحل في الرابع والعشرين من شهر فبراير عام 1945 بمركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة، لأسرة فقيرة تضم تسعة أبناء، وحرص الجندي على استكمال تعليمه والتحق بمدرسة الصنايع، حيث درس في قسم النسيج، وعمل بعد تخرجه في أحد المصانع، ثم قاده حبه للفن إلى الدراسة في المعهد العالي للسينما وأنهى دراسته فيه عام 1967.

وقدم "الجندي"، على مدار مشواره الفني العديد من الأعمال الفنية الهامة منها كل من فيلم:"كلاب المدينة، والضياع، والفريسة، واللعب مع الكبار، والكلمة الأخيرة، وساعة ونص، والحرب العالمية الثالثة، ومن 30 سنة، والهرم الرابع، والقرد بيتكلم، وهروب اضطراري".
تزوج الجندي من السيدة ضحى حسن، وأنجب منها 3 بنات، وولدا وهو المخرج أحمد الجندي، واستمر زواجهما حتى لقيت حتفها عام 2001، إثر اندلاع حريق في منزلهما، وفي عام 2003 تزوج بالممثلة عبلة كامل لمدة قصيرة.

 

حسين الجسمي: فخور بالغناء أمام الجمهور السعودي وكل الشكر للهيئة العامة للترفيه
قصي خولي يعلّق على احتفال أسرة "خمسة ونص" بميلاده: لا أحب الاحتفالات
بالتفاصيل الكاملة والفيديو: أنغام في ورطة بسبب مروان خوري فهل تواجه مصير شيرين عبد الوهاب؟

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"