اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فيسبوك تقدم خدمة جديدة للموتى وأسرهم.. ما هي؟

ستحول حسابات المتوفين إلى حسابات نعي لتذكرهم وتكريمهم
ستقدم شركة فيسبوك خدمة جديدة لمشتركيها الموتى وأسرهم
2 صور

لا أحد قادر على تفسير رغبة شركة فيسبوك في تحويل حسابات مشتركيها المتوفين إلى حسابات «نعي» سوى أنها خطوة ذكية لإبقاء حساباتهم لديها، والتي تبقيها متفوقة عدديًا على منصات مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، وإبرازها كشركة وفية لمشتركيها الراحلين عن العالم، ولكسب تفاعل أكبر من أسرهم وأصدقائهم ومحبيهم.

وقررت فيسبوك الاستفادة من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، بحيث تجنب أصدقاء ومعارف المشتركين المتوفين الشعور بالحزن بسبب تلقي إشعارات من حسابات من فقدوهم. وقالت «هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، ونقل عنها موقع «سبوتنيك»، إن التقنية الجديدة ستتيح للشركة تحويل حسابات المستخدمين المتوفين إلى حسابات «نعي» لتذكر الأحباء الموتى وتكريمهم، وذلك في إطار مسعى الشركة إلى إيقاف التجربة «الأليمة» التي تضع أقارب المتوفى في موقف حزين، مثل تنبيهات عيد الميلاد التي تذكرهم بالمتوفين، ومقترحات فيسبوك لدعوة الأشخاص المتوفين لحضور الحفلات والمناسبات.

وتأمل فيسبوك بإيقاف هذا اللغط، وتحويل حسابات المتوفين إلى صفحة للنعي، يستطيع فيها الأصدقاء كتابة الكلمات اللطيفة لتذكر المتوفين، وهو ما أكدته الرئيسة التنفيذية للعمليات في فيسبوك، شيرل ساندبيرغ: «نتمنى أن يبقى فيسبوك مكانًا لاستذكار أحبائنا الذين فقدناهم باستمرار».

يذكر أن الشركة ستمنح عددًا من الأصدقاء المقربين لكل شخص متوفى، حرية التحكم بالعبارات ومنشورات التعزية المنشورة على صفحة المتوفى من قبل الأصدقاء.

وينتظر آلاف الأوفياء بدء فيسبوك بهذه الخطوة لتكريم أحبائهم المتوفين من خلال حساباتهم الشخصية.