«أقــصـر» امرأة في العالم تشارك بـ«أكـبـر» انتخابات على وجه الأرض

آمجي عند صندوق الاقتراع
آمجي تدلي بصوتها
جيوتي آمجي تصوت بالانتخابات الهندية
صوتت بالانتخابات الأكبر في العالم
الملايين في الهند يدلون بأصواتهم
شاركت بانتخابات البلاد
6 صور

على الرغم من أنه أمر طبيعي أن تشارك الهندية «جيوتي آمجي»، بانتخابات الحكومة الجديدة في البلاد، إلا أن الكثيرين اعتبروا أن هذا الأمر يعتبر مفارقة بحد ذاته، إذ أن آمجي التي تعتبر «أقصر امرأة في العالم»، سوف تشارك في «أكبر انتخابات عامة على وجه الأرض». حيث أنه من المعروف أنه يحق لما يقارب الـ900 مليون شخص، الإدلاء بأصواتهم لاختيار حكومة الهند الجديدة.

ووفقاً لما نقله موقع «روسيا اليوم»، عن صحيفة «ذي صن» البريطانية، فإن آمجي البالغة من العمر 25 عاماً، والتي تعتبر رسمياً أقصر امرأة على قيد الحياة في العالم، بطول يبلغ 64 سنتيمتراً فقط، كانت قد أدلت بصوتها في مدينة «ناغبور» في ولاية «ماهاراشترا» وسط الهند، لاختيار حكومة البلاد الجديدة التي ستدير الأمور للأعوام الخمس القادمة في الهند.

لحظة تصويت «آمجي» بالانتخابات:

وجيوتي آمجي البالغ وزنها 5 كيلوغرامات فقط، كانت قد نالت شهرة عالمية واسعة، بسبب طولها «64سم» الذي أدخلها موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية، محطمة من خلاله الرقم القياسي للأمريكية بريجيت جوردان، حيث أصبحت من بعد ذلك نجمة تلفزيونية وسينمائية.

ويُشار إلى أن آمجي تعاني من مرض «التقزم»، وهو واحد من أنواع الأمراض الوراثية التي تحدث بسبب طفرات جينية معينة لدى الإنسان. ومن الجدير بالذكر، أن مئات الملايين من سكان الهند، كانوا قد توافدوا خلال الفترات الماضية إلى صناديق الاقتراع، للمشاركة في أكبر انتخاب ديمقراطي في العالم كله، والذي تشارك فيه مئات الأحزاب السياسية في هذه البلاد التي تشتهر بتنوعها الثقافي والجغرافي الكبيرين. وتعيش هذه الأحزاب السياسية تنافساً كبيراً في هذه الأيام للفوز بحكومة البلاد وإدراتها.