أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

سرق بضاعة بـ300 دولار بعد أسبوع من شرائه جزيرة بـ8 ملايين

اشترى الجزيرة بـ8 ملايين دولار
اشترى الجزيرة قبل أسبوع من السرقة
سرق بـ 300 دولار من ك ماركت
المليونير أندرو فرانيس ليبي
ليبي وقصره الذي يتوسط جزيرته
القصر

في البداية ظهر الأمر كأي حالة سرقة عادية، رجل يدخل متجراً ما ويسرق محتويات منه بمبلغ مالي –ليس بالكبير- ثم يخرج، وبعد بعض الوقت تقوم الشرطة بإلقاء القبض عليه، إلى هنا يبدو الأمر عادياً دون أي مفاجآت صادمة أو أمور غريبة، ولكن عقب ذلك تتكشف الأمور، ويفجر هذا السارق مفاجأته غير المتوقعة على الإطلاق وهي بأنه.... «مـلـيـونيـر».

هذا تماماً ما حدث مع الشرطة في ولاية فلوريدا الأمريكية، بعد تمكنهم من إلقاء القبض على لصّ يُدعى «أندرو فرانيس ليبي»، يبلغ من العمر 59 عاماً، لسرقته عدة حاجيات تقدر بـ 300 دولار فقط، من بينها «ماكينتي قهوة، وثمانية مصابيح، وشرشف سرير» من متجر يدعى «كمارت». ليكتشف رجال الشرطة فيما بعد، أن السارق رجل أعمال مليونير في الأصل، وكان قبل أسبوع واحد فقط من سرقته الصغيرة هذه، قد اشترى جزيرة خاصة ثمنها أكثر من 8 ملايين دولار أمريكي.

ووفقاً لما نقله «سكاي نيوز» عن صحيفة «ميامي هيرالد» الأمريكية فقد ألقت شرطة فلوريدا القبض على المليونير «أندرو فرانيس ليبي»، بعد الاشتباه بأنه قام بسرقة بضائع لا يزيد سعرها عن الـ 300 دولار، وذلك بعد أن احتال على المتجر من خلال إخراج هذه البضائع من صناديقها واستبدالها بأخرى، قبل أن يعود ويرجعها ويستعيد المال.

وأضافت الصحيفة الأمريكية، أن «ليبي» كان قبل أسبوع واحد فقط من هذه الحادثة، قد اشترى جزيرة «طومسون» في فلوريدا، والتي يتوسطها قصر فاخر من أملاكه. والمثير بأمر المليونير الأمريكي غريب الأطوار، أن قصره في منطقة «كي هيفين»، الواقعة شمال ساحل «كي ويست» مباشرة، وهو القصر ذاته الذي سبق له وأن استضاف فيه الموسم السابع عشر من مسابقة «أم تي في MTV» الغنائية الشهيرة.

ووفقاً لتقديرات موقع «آير بي أن بي» لتأجير العقارات والشقق الفندقية، فإن «ليبي» يجني أرباحاً من هذا المنزل عبر تأجيره، تقدر بألف دولار في اليوم الواحد.

وعلى صعيد آخر، فقد نفى رجل الأعمال الأمريكي الثري جميع الاتهامات الموجهة إليه بالسرقة، مبرراً ذلك بقوله إن «الأمر معقد ويفضل عدم الخوض فيه». حيث زعم أن الأمر حدث بالخطأ، فيما قالت الشرطة إن المتهم قام بوضع مكينة قهوة قديمة بدلاً من المكينة التي اشتراها من المتجر.

ويُشار إلى أنه كان قد جرى إطلاق سراح «ليبي» من مركز الاحتجاز في «ستوك إيلاند» خلال الأيام القليلة الماضية، دون الحاجة إلى دفع كفالة، ومن المقرر أن يمثل أمام المحكمة خلال الأسبوع الجاري.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X