أمير منطقة مكة يفتتح معرض "سكني إكسبو جدة 2019"

أمير منطقة مكة يفتتح معرض "سكني إكسبو جدة 2019"
سكني إكسبو جدة 2019"
أمير منطقة مكة
معرض "سكني إكسبو جدة 2019"
5 صور

افتتح الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، وبحضور الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة، ووزير الإسكان ماجد الحقيل، والمشرف العام على صندوق التنمية العقارية خالد العمودي، مساء أمس "معرض سكني إكسبو جدة 2019"، في أرض الفعاليات المقابلة للردسي مول، والذي تنظمه وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، للمساهمة في رفع نسبة تملك السعوديين لمنازلهم إلى 60% بنهاية 2020 وإلى 70% بحلول 2030.
ويقدم "معرض سكني إكسبو جدة 2019"، باقةً متنوعةً من الحلول والمنتجات التمويلية التي تلائم رغبات وإمكانيات شرائح المستفيدين كافة، مثل المتقاعدين، ورواد الأعمال، وموظفي القطاع الخاص، والعديد ممن لم يكن باستطاعتهم سابقاً الحصول على التمويل العقاري، وينظمه وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، ويفتح أبوابه يوميًا من الرابعة وحتى العاشرة مساًء.


ويأتي المعرض بعد نجاح النسختين الماضيتين في كل من: الرياض والظهران، حيث بلغت طلبات التمويل العقاري المقدمة في المعرضين أكثر من 20 ألف طلب تمويلي، كما يتزامن "سكني أكسبو جدة" مع إعلان الصندوق بتوقيع 80,951 عقد تمويلي منذ بداية تحوله للنظام الجديد وحتى مارس الماضي من العام الجاري.
.
وسيتيح المعرض للمستفيدين الذين اقتربت أعمارهم من سن التقاعد أو تجاوزت 50 عامًا الاستفادة من برنامج "الدفعة المقدمة للمدنيين"، حيث يسهل عليهم الحصول على المسكن عبر تقديم قرض حسن بحد أقصى 140,000 ريال لتغطية الدفعة المقدمة بنسبة 20% من قيمة العقار، بالإضافة الى دعم نسبة أرباح التمويل العقاري.


ومن الخدمات المقدمة "المستشار العقاري"، وهي خدمة تهدف إلى إثراء تجربة المواطن، وتقوم على عمل تحليل شامل لحالة المستفيدين الائتمانية – بعد تقديم المستندات المطلوبة منهم - من قبل فريق متخصص، لمساعدتهم على معرفة الحلول التمويلية العقارية المتوفرة لهم لدى الجهات التمويلية قبل توجهم إليها، وهو ما يسهل عليهم اتخاذ قراراتهم المناسبة لتملك مسكنهم الأول.


وبإمكان المستفيدين الالتقاء بالمطورين والمقاولين والممولين والجهات المعنية بتوفير مختلف الخدمات اللازمة للمسكن، والتعرف على أحدث النماذج والتصاميم السكنية وأفضل مواد البناء وأكثرها جودة، وأنسب الحلول التمويلية في ظل اكتمال الحلول التمويلية التي يقدمها صندوق التنمية العقارية بالشراكة مع الجهات التمويلية للحصول على "التمويل السكني المدعوم".


وفي سياق متصل، قام مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، بعد الانتهاء من الجولة المقررة للمعرض، بتسلم وحدة من "الإسكان التنموي"، لعدد المستفيدين، وهي إحدى مبادرات وزارة الاسكان، ويستهدف مستفيدي الضمان ومن في حكمهم، لتمكيـنهم من تملـك المسكن المناسب أو الانتفــاع به وفق احتياجاتهـم.