اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تطبيقات تساعدك في إدارة مشروعك بفاعلية

تطبيق Trello لإدارة الشركات
تطبيق Wrike للتعاون بين فريق العمل
6 صور

أصبحت التقنية عاملاً فعالاً في حياتنا اليومية، والتطبيقات الذكية بالتأكيد هي أحد الوسائل الحديثة التي تُساعدنا على تنظيم مهامنا بشكل إيجابي، يُساهم في تحقيق بعض الأهداف التي نسعى إليها، من هذا المنطلق نستعرض عبر السطور التالية، بعض التطبيقات التي تساعد رائدات الأعمال على تسيير إدارة مشاريعهنّ بسلاسة.


- «Wrike»


أحد التطبيقات التي تساهم في تحقيق أقصى قدر من التعاون بين أفراد فريق العمل، وتُمّكن مديرة المشروع من تنظيم المهام وتوزيعها على الفريق، ومتابعة سير العمل، وتتبع الأخطاء وإدارتها، بالإضافة إلى القدرة على مشاركة الملفات وتتبع الوقت والمصروفات، وعرض البيانات بشكل أرقام ومخططات بيانية مرئية.
يتوفر التطبيق بشكل مجاني عبر أنظمة الأندرويد وIOS.


- «Trello»


هذا التطبيق يتلاءم مع إدارة الأفراد، كذلك إدارة الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة أيضاً، يحتوي التطبيق على لوحات (بورد)، تتضمن هذه اللوحات المعلومات والمهام المطلوب القيام بها على هيئة كروت وأعمدة تبعاً لتصنيفها، كما يستطيع المستخدم عمل منبه للمواعيد وتاريخ انتهاء المهام وإضافة ملفات من مواقع التخزين أو القرص الصلب.


- «Mavenlink»

 


هذا التطبيق بمثابة خدمة معدة لإدارة الموارد والتعاون مع فريق العمل، وإدارة العملاء، وتعديل التغييرات، يُمكنك التطبيق من الوصول إلى الوثائق ومشاركتها، وتقديم تقارير عن المصاريف والفواتير بشكل أوتوماتيكي، كما تستطيع مديرة المشروع إقامة التدريب المباشر عبر الإنترنت، يتوفر التطبيق بنسخة مجانية لكل من أنظمة أندرويد وIOS.


- «Clarizen»


أحد تطبيقات إدارة المشاريع الأكثر قوة والقابل للتطوير، ويتوفر على كافة أنظمة الهواتف الذكية، حيث يُتيح إمكانية إدارة محفظة المشروع، وإدارة المستندات والموارد والميزانية، وإدارة المخاطر والحالات الطارئة، بالإضافة إلى ذلك، يُقدم التطبيق خدمة التدريب المباشر عبر الشبكة العنكبوتية من خلال بعض الندوات، وأخيراً يُتيح التواصل بالبريد الإلكتروني باستخدام Clarizen InterAct.


- «Asana»


تطبيق لتنظيم عمل المشروع، بحيث يُمكنكِ من خلاله إنشاء المشاريع وتوزيع المهام لأعضاء الفريق، وذلك لإنهاء العمل بالشكل المطلوب وفي الوقت المناسب، كما يُمكنك من إضافة تواريخ الاستحقاق، تفاصيل الملفات، وإضافة المتابعين إلى المهام الخاصة بك، ويُتيح أيضاً التعليق على المهام ومشاهدة القائمة المفضلة للمشاريع والفرق.
يتوفر بشكل مجاني إذا كان عدد الفريق لا يتجاوز 15 عضواً.