عروس سيدتي /تنظيم الأعراس

دليل تنظيم أماكن جلوس ضيوف الزفاف

دليل تنظيم أماكن جلوس ضيوف الزفاف
تنظيم أماكن جلوس ضيوف الزفاف
أماكن جلوس ضيوف الزفاف
أماكن جلوس ضيوف الزفاف
ضيوف الزفاف
ضيوف الزفاف
أماكن جلوس ضيوف الزفاف

تنظيم أماكن الجلوس ضيوف الزفاف أمر لا يمكن ان تهمليه أبداً، وعليك أن تتقني تنظيم هذه المقاعد فأي خطأ قد يسبب لك المشاكل والمتاعب.إليك هذه النصائح المفيدة في هذا الإطار:
• تذكّري! لن تتمكّني من إرضاء الجميع. ولكن احرصي على عدم إجلاس أشخاص متخاصمين إلى جانب بعضهما البعض.
•اطلبي من والديك ووالدي شريكك الابتعاد عن أيّ مشاكل يواجهها أفراد من العائلتين؛ وذلك لتجنّب انزعاج أحدهم.
•تذكّري أيضاً أنّ بعض المدعوّين قد لا يحضرون، من دون إعلامك بغيابهم؛ فاحرصي ـ بالتالي ـ على ترك مجال لهم للاعتذار، واطلبي منهم تأكيد الحجز.
أولاً، تكلّمي مع خطيبك، وقرّرا سويّاً إن كنتما تقبلان أن تأخذا طلبات المدعوّين في الحسبان لتحديد أماكن جلوس الجميع. وبعد ذلك، تذكّري الخطوط العريضة التالية:


في ما يتعلق بالطاولة الرئيسيّة، يمكن تخصيصها لكما فقط. ويمكنك أيضاً إدراج عائلتك وعائلته على الطاولة الرئيسيّة وإجلاس الأنثى إلى جانب الرجل، مثل الصديقة المقرّبة إلى جانب صديق العريس الأقرب. ويُمكن إضافة الأطفال إلى الطاولة الرئيسيّة. ولكن، إن كانوا صغاراً جداً، فقد يكون من المحبّذ إجلاسهم مع والديهم.
يجب وضع طاولة الشرف إلى جانب الطاولة الرئيسيّة وإجلاس أهل العروس والعريس وعاقد القران إليها، وفي بعض الأحيان الجدّ والجدّة. وإن كنتما ترغبان في إجلاس العديد من الأشخاص على طاولة الشرف، وهي لا تتّسع لهم جميعاً، فمن الممكن ـ عندها ـ تخصيص طاولتي شرف، واحدة لعائلة العريس مثلاً، وأخرى لعائلة العروس.
من المهمّ جداً إجلاس أيّ ثنائي متزوّج على الطاولة نفسها، إلى جانب أطفالهم؛ وفي حال كثرة عدد الأطفال، يُمكن تخصيص طاولة لهم، ووضعها ـ بشكل استراتيجيّ ـ على مقربة من طاولة والديهم، وتزويدها ببعض أقلام التلوين والألعاب، من أجل الترفيه والتسلية.


إن كنت دعوت مجموعة كبيرة من الأصدقاء الذين لا تتّسع لهم طاولة واحدة، فلا بدّ ـ حينها ـ من فصلهم، ثمّ تخصيص طاولتين لهم، ووضع العدد نفسه على كلّ طاولة. أمّا للأصدقاء غير المرتبطين، فننصحك بتخصيص طاولة واحدة تضمّهم جميعاً، وابتعدي البعد التام عن وضع العازبين على طاولة مليئة بالأزواج. أمّا الشبان، بخاصة الذين يحبّون الموسيقى، فاجعليهم إلى جانب ساحة الرقص، مع إبعاد المسنّين عنها، لكي ينعموا بالسكينة.
وينبغي إعلام المدعوّين بمكان جلوسهم، عبر تخصيص بطاقاتٍ، مكتوب عليها أرقام الطاولات، فضلاً عن اسم المدعو. ولا تتردّدي بأن تكوني خلاقة، عبر إيجاد طريقة بديلة وغير تقليديّة؛ فإن كنت تقيمين زفافك إلى جانب الشاطئ ـ مثلاً ـ فاكتبي أرقام الطاولات على أصداف أو أحجار بحريّة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X