شاهد.. موقف بطولي لكلب ينقذ كلباً آخر من الموت دهســاً في كندا

ركض باتجاهه من الجهة المقابلة
لحظة إنقاذ الكلب للكلب الآخر
حادثة إنقاذ بطولية نادرة
الكلب الصغير لم يكن منتبهاً للسيارة
4 صور

دراسات علمية كثيرة أثبتت خطأ فكرتنا عن عالم الحيوانات، تحديداً فيما يخص العلاقات الاجتماعية بين الأنواع والفصائل المختلفة منها، حيث كانت قد أشارت العديد من هذه الدراسات إلى أن العلاقات الاجتماعية بين الكثير من الأنواع تعتبر معقدة للغاية، كما أنها تشابه إلى حد كبير علاقتنا نحن- بني البشر- ببعضناً البعض، وربما يكون مقطع الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع مؤخراً خير دليل على حقيقة هذه الدراسات.

بحسب ما نشره موقع «روسيا اليوم»، فإن حادثة نادرة وقعت خلال الأيام القليلة الماضية، في إحدى مدن ولاية «كيبيك» الكندية، تم تصويرها من خلال كاميرات المراقبة في الشارع، وتظهر عملية إنقاذ بطولية قام بها كلب بعد أن أبعد كلباً آخر أصغر حجماً عن عجلات سيارة لينقذه من الدهس في اللحظات الأخيرة.

https://www. youtube. com/watch?v=wZyvrKfgGfw

ويظهر مقطع الفيديو المصور الذي انتشر بشكل واسع على شبكات التواصل الاجتماعي، رجلاً يلعب مع عدد من الكلاب في الشارع العام، بينما كانت الثلوج تغطي الشارع. وفي مشهد آخر من الفيديو يظهر كلب صغير الحجم وهو يحاول عبور الشارع إلى الجهة المقابلة، من دون أن ينتبه إلى السيارة التي كانت ترجع إلى الخلف حينها وفي تلك اللحظات يظهر فجأة كلب آخر أكبر حجماً وهو يركض مسرعاً تجاه الآخر الصغير، قبل أن يحمله بفمه ويكمل به إلى الطرف الآخر لينقذه من مصير محتوم.