احتجاز نسر كبير في اليمن بتهمة التجسس!!

نسر ذو رأس أبيض
احتجاز نسر كبير في اليمن
2 صور

اعتقلت السلطات الأمنية في مدينة تعز جنوب اليمن ،نسراً أبيضاً كبير الحجم .مزود بجهاز ملاحة "جي بي إس" وحلقة ركبت في رجله، بعد الاشتباه بأنه يتجسس .

واشتبهت سلطات الأمن أن الحلقة المركبه برجله هي كاميرا صغيرة. واعتبروا جهاز "جي بي إس"، المزود به النسر جهاز تجسس لمصلحة سلطات صنعاء.

إعتقال حمامة تحمل رسالة تهديد لرئيس وزراء الهند


وكان النسر الأبيض الرأس المسمى بـ "نيلسون" وصل الى جنوب اليمن بعد ان انفصل عن سربه وضل طريقه بعد أن وصل إلى بلغاريا قادماً من إسبانيا، حيث أرسلته مؤسسة الحيوانات البرية إلى هذا البلد الذي لا توجد فيه نسور عمليا، ليتزود هناك بجهاز ملاحة "جي بي إس" وحلقة تركب برجله، قبل أن يتم إطلاقه مع طيور أخرى.لكنه انفصل عن سربه وضل الطريق، ثم طار إلى تركيا وعبر الجزء الأكبر من الجزيرة العربية وصولا الى جنوب اليمن. وقال رئيس مؤسسة الحيوانات البرية في بلغاريا، أميليان ستوينوف، الذي تعرف على "نيلسون" بعد أن تم الااتصال به ا هاتفيا، من اليمن من خلال رقم الهاتف الموجود على الحلقة، إنه شخصياً ركب الحلقة على رجل النسر.

وفي حين لم يتسنى الاتصال بمصدر امني في تعز ، لمعرفة حقيقة النسر ، واسباب احتجازه قال موقع "روسيا اليوم" أن سلطات الامن اليمنية في المدينة لا تزال تعتبر النسر جاسوسا وترفض الإفراج عنه.


يشار إلى أن النسر أبيض الرأس (الغريف)، هو طائر كبير من الجوارح، يقطن بعض المناطق في جنوب أوروبا وآسيا وشمال إفريقيا. ويبلغ طول جسمه 110 سنتيمترات ويتراوح باع جناحيه بين 234 و269 سنتيمتراً.