أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

تعطل التسجيل في «نظام نور» يثير سخط أولياء الأمور

تعطل النظام بسبب ضغط التسجيل

أثار تعطل التسجيل في «نظام نور» لمرحلة رياض الأطفال، اليوم الأحد، حالة من الاستياء والسخط بين أولياء الأمور، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وتسبب إقبال أولياء الأمور لتسجيل أبنائهم في «نظام نور» للروضات الحكومية للعام الدراسي المقبل، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، ضغطً كبيرًا على الموقع مما أدى إلى تعطل السيرفرات الخاصة بالنظام، بالإضافة إلى البطء الشديد الذي واجه مستخدمي البرنامج.

وطالب أولياء الأمور الوزارة بإنهاء الإشكالية المتكررة بسبب "ضعف النظام الإلكتروني للتعليم عن طريق توفير سيرفرات عالية تتحمل الضغط وتستوعب الأعداد الكبيرة للتسجيل".

وكانت الوزارة قد أعلنت في الأسبوع الماضي أن الأحد، سيكون بدء التسجيل للروضات، وهو أيضاً يوافق أول يوم في الاختبارات النهائية، مما سبّب الكثير من الضغط على الموقع والذي أدى إلى توقفه وفشله في مواجهة الطلبات الهائلة للتسجيل، الأمر الذي سبب غضباً هائلاً للمستخدمين.

ويُعد «نظام نور» من أكبر الأنظمة الخاصة بالتعليم وأشملها، إذ يتجاز عدد مستخدميه العشرة ملايين، من بينهم مدرسين ومعلمين وإداريين وطلاب وأولياء أمور ومديري مدرسة ومديري إدارة، وآخرين من القيادات العليا الموجودة في الوزارة.
ويوفر النظام إمكانية تسجيل الطلاب ومتابعتهم حتى التخرج، ولأول مرة سيُتاح التسجيل لطلاب رياض الأطفال.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X