فن ومشاهير /أخبار المشاهير

لأول مرة نعيمة المشرقي و محمد خيي في "التكريم" على شاشة رمضان

الممثل محمد خيي
الممثلة نعيمة المشرقي
المخرج حميد زيان


انضمت الممثلة نعيمة المشرقي إلى أسرة الفيلم التلفزيوني المغربي "التكريم" الذي شرع المخرج حميد زيان في تصويره بمدينة إفران الجبلية لفائدة القناة الأولى المغربية.
وتجسد نعيمة التي تعد من رائدات الشاشة الصغيرة ، شخصية زوجة أحد الفنانين المبدعين الذي قررت إحدى الجمعيات الثقافية الاحتفاء به تقديرا لإسهاماته كمبدع في الساحة الفنية، وهو الدور الذي أنيط بالممثل المعروف محمد خيي في هذا العمل التلفزيوني الاجتماعي الكوميدي الذي يسلط الضوء على تيمة "تكريم المبدعين" وما يحمله من رمزية ودلالة، والذي يطرحه المخرج في قالب كوميدي وساخر أحيانا، وخصوصا حين يكون هذا التكريم دون انتظارات الفنان المحتفى به.
وتجدر الإشارة الى أن الممثلة نعيمة المشرقي من رائدات التمثيل بالمغرب ، بدأت مسيرتها منذ السبعينات و لازالت تشارك في عدد من البرامج و المبادرات و الأفلام ، لها عدة أفلام أبدعت في أغلبها كـ "علال القلدة" و "تسقط الخيل تباعا " إضافة لأعمال أخرى كثيرة. وقد أبانت خلال مسيرتها الفنية عن موهبة
متميزة في المسرح من خلال عدة مسرحيات مع أشهر الفرق المسرحية بالمملكة : فرقة "المعمورة"، "بساتين"، "مسرح الأنس"، و"فرقة الإذاعة والتلفزة المغربية"؛ وحصلت خلال مهرجان الإذاعات العربية بالقاهرة سنة 1998 على جائزة أحسن أداء صوتي في مسلسل "أمينة". دأبت الفنانة نعيمة المشرقي، وابتداء من 1964، على الظهور على شاشة التلفاز من خلال البرامج والمسلسلات. قامت بأداء أول دور نسائي في سلسلة "عائلة رام دام"، كما شاركت أزيد من 20 فيلما مطولا إيطاليا أو فرنسيا، فضلا عن العديد من الأفلام القصيرة والمطولة المغربية مثل "عرس الدم"، "فاتن"، "معركة الملوك الثلاثة"، "لالة حبي"، أو "زقاق السنونو". و هي أيضا سفيرة النوايا الحسنة لدى اليونسيف، مستشارة للمرصد الوطني لحقوق الطفل، ورئيسة مساعدة بالنقابة الوطنية لمحترفي المسرح.
 

حلا الترك في السعودية وانتقادات بسبب تعاليها على المعجبات
نانسي عجرم تجيب .. هل اشترى لها فادي الهاشم قصر شاكيرا في فلوريدا؟
بالصور: زوجة علي ربيع تعلن طلاقها بسبب "حماتها" وتدعو على من "ظلمها"
 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا انستقرام سيدتي
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X