شاهد «كمبيوتر اللازانيا».. شاب يصمم أول جهاز مصنوع من «المعكرونة»

طبقات من اللازانيا والغراء والأسلاك
خلال تصميم وصنع الجهاز
أول جهاز مصنوع من المعكرونة
لابلانتي وجهاز اللازانيا
كمبيوتر اللازانيا الجديد
لابلانتي خلال صنعه للجهاز
ميكا لابلانتي
لا تمزحوا مع مهووسي التكنولوجيا
8 صور

لا تحاول على الإطلاق المُزاح والعبث مع عباقرة التكنولوجيا، فهم قادرون على تحويل مزحتك إلى جهاز ذكي حقيقي، هذا الكلام بحدّ ذاته «ليس مزحة» أبداً، بل حقيقة قام بها أحد نجوم الـ«يوتيوب»، ويدعى «ميكا لابلانتي Micah Laplante»، الذي قام بابتكار جهاز كمبيوتر لوحي مصنوع من المعكرونة.

وبحسب ما نشره موقع «روسيا اليوم»، فقد قام «لابلانتي» بنشر مقطع فيديو عبر قناته على موقع «يوتيوب»، وهي باسم «لابلانتي آرتس»، أو «فنون لابلانتي»، ويظهر الفيديو قيامه بتصميم جهاز كمبيوتر يتألف من عدة صفائح لوحية من المعكرونة، تبدو تماماً على شكل طبق الـ«لازانيا» الشهير.


وبحسب ما قاله «لابلانتي»، إنه استوحى فكرة هذا الكمبيوتر الجنونية، من مزحة كانت قد أطلقتها زوجته، حيث كتب تعليقاً على الفيديو الذي نشره جاء فيه: «تحدتني زوجتي يوماً ما على سبيل المُزاح، إن كنت أستطيع تصميم وصنع كمبيوتر شخصي من المعكرونة، ورغم أني حذرتها من قبل ألا تمزح معي بهذه الأمور، إلا أنها عادت وفعلت ذلك.. هذا هو أول جهاز كمبيوتر جنوني يظهر على هذه القناة، وأول كمبيوتر معكرونة على الإطلاق في العالم».

وعمل «بلانتي» في تصميمه لجهاز المعكرونة الخاص به، من خلال استخدامه لجهاز «آسوس ترانزفورمار Asus Transformer» لوحي مكسور، حيث قام اليوتيوبر العبقري بإخراج مكونات هذا الجهاز الأساسية وأعاد تصميمها من جديد في غلاف آخر مكون من المعكرونة.

وأشار «لابلانتي» إلا أن الكمبيوتر الجديد من المصنوع من طبقات الـ«لازانيا»، يتكون من الغراء الساخن والشريط والطلاء. كما أنه يعمل بالفعل بصورة جيدة.